الجمعة، 5 أبريل، 2013

بالفيديو.. أوباما يتنازل عن كرسي «البيت الأبيض» عدة دقائق لـ«الطفل الرئيس»

استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمس الخميس، بمكتبه في البيت الأبيض، روبي نوفاك، البالغ من العمر 9 سنوات، والملقب بـ«الطفل الرئيس».
وبحسب فيديو لوكالة «أسوشيتد برس»، فقد سنحت الفرصة لـ«نوفاك»، لمقابلة أوباما وجها لوجه، وهو ما وصفه بـ«الحلم الذى تحول لحقيقة»، وساعد الطفل البيت الابيض في تنفيذ «كذبة أبريل».
ودخل «الطفل الرئيس»، المكتب الرئاسي بالبيت الأبيض بشكل حازم، وصافح أوباما، قبل أن يختار مقعد الرئيس للجلوس عليه، وهو ما استقبله الرئيس الأمريكي بقوله: «أعتقد أن عليك الجلوس على الكرسي لتكون أكثر كفاءة».
الغريب أن «الطفل الرئيس» بادر بالتقاط الهاتف ضاحكا، لكن أوباما حذره بسخرية: «دعني أتأكد من عدم حدوث مشكلة دولية». وتجاوب الطفل مع الرئيس حين سأله قائلا: «كيف تسير الأمور في المدرسة؟»، فأجابه بشكل مقتضب: «جيدة».
وقال أوباما لـ«نوفاك»: «حسنا، لأنني أعرف أن لديك أنشطة أخرى تتطلب الكثير من الوقت، حاول الحفاظ على التوازن بين كونك رئيس وطالب بالصف الثالث، سيكون لديك الكثير من الأشياء، لكن يبدو أنه يمكنك التعامل مع كل ذلك بشكل جيد جدا».
وسعى الرئيس الطفل لمعرفة رأي أوباما بشأن كيفية أداءه كقائد، طالبا منه: «أي نصيحة تعطيها بالنسبة لي كرئيس عادي بدلا من الرئيس الطفل؟»، فأجابه: «عليك أن تستمر في القيام بالعمل الكبير الذي تؤديه.. سأحاول أن أبذل قصارى جهدي لعمل الأفضل لي ولك، وربما نتمكن من تسيير الأمور في اتجاه جيد».
وفي نهاية اللقاء، سأل أوباما الطفل مبتسما: «هل يمكننا الاّن، على الرغم من أننا رؤساء، أن نتعانق!؟»، فوافق الطفل، وانحنى الرئيس أوباما لاحتضانه ووداعه.




ليست هناك تعليقات: