السبت، 1 يونيو، 2013

البدون في مدارس الحكومة العام القادم


كشفت مصادر تربوية عن توجه فعلي لدى وزارة التربية نحو إمكانية تعليم أبناء فئة غير محددي الجنسية (البدون) في مدارس التعليم العام الحكومي بمختلف مراحلها التعليمية خلال العام الدراسي المقبل 2013/2014.
وأشارت المصادر الى ان قطاع التعليم العام قام بمخاطبة منطقة الجهراء التعليمية بهذا الشأن وحول امكانية استيعاب مدارسها للأعداد التي تم حصرها، نظرا لأن الغالبية العظمى من ابناء هذه الفئة يقطنون في المناطق السكنية التابعة للمنطقة المذكورة.
وأوضحت المصادر ان قبول ابناء (البدون) سيكون استنادا الى وجود بطاقة أمنية سارية الصلاحية صادرة عن الجهاز المركزي لشؤون المقيمين بصورة غير قانونية، وشهادة ميلاد رسمية صادرة عن وزارة الصحة، مبينة انه لن يتم القبول استنادا الى «بلاغ الولادة» كما هو الوضع الحالي المستثنى في مدارس التعليم الخاص.
وقالت المصادر ان الدراسة جاءت بناء على التوجه العام لدى الدولة في محاولة منها نحو تبسيط الاجراءات الإنسانية التي تتعلق بهذه الفئة، خصوصا في قضيتي الصحة والتعليم. لافتة الى ان الدولة كانت تدفع مبالغ للفئات المحتاجة لتعليم أبنائها من خلال الصندوق الخيري لدعم التعليم الذي انشأ في عام 2003 بقرار من مجلس الوزراء، حيث ان مجموع ما تم أنفاقه على الصندوق الخيري للتعليم خلال السنوات الماضية قد فاق الـ 30 مليون دينار، وبذلك يمكن ضم هذه الفئة ضمن التعليم في المدارس الحكومية طالما ان المبالغ المصروفة يتم دفعها من قبل الدولة.



_____

هذا القرار حكيم ويخدم الدولة في الدرجة الأولى. يعني مبلغ ٣٠ مليون دينار تصرف على مدارس خاصه متهالكة اعتقد انه الدولة أولى فيها من التجار .



ليست هناك تعليقات: