الاثنين، 9 سبتمبر، 2013

«نست» تطلق اليوم حملة تبرع لأطفال سورية بالتنسيق مع الهلال الأحمر

كونا- تطلق مجموعة (نست) لرعاية وتعليم أطفال سورية، حملة تبرع في مقر جمعية الهلال الاحمر الكويتية اليوم، بالتعاون والتنسيق مع الجمعية، وذلك لمصلحة الاطفال السوريين الدارسين في المراحل التعليمية بالاردن.
وقالت منسقة الحملة نور بودي في تصريح صحافي أمس، ان حملة التبرعات تهدف الى دعم اطفال سورية في الاردن، خلال الفصل الدراسي وتوفير المتطلبات الدراسية لهم وتأمين عشرة آلاف حقيبة مدرسة ومستلزماتها كاملة في المراحل الدراسية.
وأضافت بودي انه سيتم توزيع الحقائب المدرسية بالتعاون مع سفارة الكويت لدى الاردن والهلال الاحمر الكويتي، موضحة ان (نست) ستتبنى العديد من المشاريع الانسانية لصالح أطفال سورية.
ودعت كل المحسنين وأهل الخير من الكويتيين والمقيمين الى استثمار هذه الفرصة وتقديم يد العون للاشقاء السوريين، مبينة ان المتابع للازمة السورية «يكتشف انها كارثة اطفال اذ هناك أكثر من مليون طفل متضرر من أعمال العنف بشكل مباشر سواء كانوا داخل سورية أو خارجها وفي الاردن هناك نحو ثلثي الاطفال السوريين في سن التعليم والبالغ عددهم 150 ألفا».
وأشارت الى أن مشكلات الاطفال السوريين متعددة «فهم محرومون من الرعاية الصحية ومواصلة المسار التعليمي والحصول على المياه النظيفة الصالحة للشرب، ما له تأثير سلبي على هؤلاء الاطفال ولذا فان كل خطوة لمساعدتهم هي ضرورية ومهمة».
وقالت بودي ان الاطفال الابرياء لا ذنب لهم في الازمة الدائرة على أرض سورية، وهم أكثر المتضررين من هذه الأحداث المؤلمة، وانما يستحقون حياة أفضل بعيدا عن هذا الصراع الذي يحصد أرواح عشرات الآلاف منهم ويبعد مئات الآلاف عن أوطانهم.
وبينت ان «نست» هي احدى اللجان التطوعية الكويتية، التي تساعد الراغبين في مساندة الاطفال السوريين ومد يد العون لهم، داعية المواطنين والمقيمين الى دعم حملة التبرعات التي ستبدأ اليوم بمقر الهلال الاحمر الكويتي.
وقالت بودي ان التبرع في مقر جمعية الهلال الاحمر الكويتية، سيكون على فترتين صباحية ومسائية، او من خلال الرسائل التي ستصل الى المواطنين والمقيمين من خلال شركة (زين) او عبر رقم الحساب لبنك الكويت الوطني تحت رقم 1000314321.
وأعربت عن بالغ الشكر لكل المواطنين والمقيمين على دعم حملة التبرع، منوهة بجهود كل من جمعية الهلال الاحمر الكويتية، وشركة «زين» الكويت، وصحيفة «الراي» لتبني حملة التبرع لمصلحة أطفال سورية.
شعار الحملة

ليست هناك تعليقات: