الخميس، 30 مايو 2013

وكالة "فارس" تنشر حقيقة صورة "الامام المهدي"


ردا على خبر نشرته صحيفة مصرية زعمت فيه ان "وكالة انباء فارس" نشرت صورة منسوبة الى الامام المهدي، نشرت وكالة انباء فارس حقيقة الخبر.
وكانت صحيفة "الموجز" المصرية قد نشرت خبرا زعمت فيه ان وكالة انباء فارس، نشرت صورة للامام المهدي وبجانبه قائد حرس الثورة الاسلامية، اللواء محمد علي جعفري، مستغلة التصريحات الغريبة لوزير الاتصالات الايراني حول توفير امكانية تقنية في مجال الاتصالات لبث "صوت وصورة الامام المهدي باستخدام الانترنت".
الا ان الحقيقة هي ان الصورة المزعومة بانها للامام المهدي كانت قد نشرتها وكالة انباء فارس بتاريخ 15 أغسطس 2012، والخبر متعلق بزيارة اللواء جعفري لمعرض "تنهاترين امير" (الامير الوحيد) والذي يعرض 12 مقطعا من حياة امير المؤمنين علي بن ابي طالب كرم الله وجهه.




غرامات على طائرات الحجاج المتأخرة .......راحو فيها ربعنا


أعلنت السلطات السعودية اعتزامها فرض غرامات مالية تتراوح بين 10 آلاف إلى 50 ألف ريال (2666 إلى 13.3 ألف دولار) على الشركات المتأخرة في رحلات الحج.
وأعلنت هيئة الطيران المدني السعودية الاشتراطات اللازمة التي يجب الالتزام بها من قبل شركات الطيران الدولية التي ترغب في نقل حجاج من أي مكان في العالم إلى الميناءين الجويين السعوديين في كل من جدة والمدينة المنورة.
واشترطت هيئة طيران المدني السعودية ، طبقا للبيان، على شركات الطيران الوطنية والأجنبية وجميع وكلائها العاملين بالمملكة ووكالات السفر والسياحة، أن لا يزيد عمر طائرة نقل الحجاج عن 20 عاما.
كما أعلنت عن فرض غرامات مالية تتراوح بين 10 إلى 50 ألف ريال على الشركات المتأخرة عن تقديم طلبات التشغيل لرحلات الحج، وحددت 15 رمضان المقبل موعدا لانتهاء المهلة النظامية.
وقررت الهيئة منع الطائرات المسجلة في اللائحة السوداء من قبل وكالة سلامة الطيران الأوروبية من التحليق في سماء السعودية، ما لم تثبت الناقلة اتخاذها للإجراءات التصحيحية الكفيلة برفع الحظر.

الاثنين، 27 مايو 2013

¤~^~¤§ ][§ ¤~^~¤§ ][§

.

بالفيديو.."إشارة باليد" تفضح مراسل قناة العالم الإيرانية في القصير

كشفت "إشارة باليد" فعلها مراسل قناة العالم الإيرانية المفترض أنه في بلدة القصير السورية، أثناء وجوده في بث مباشر على الهواء، عن فبركة القناة للأخبار لصالح قوات بشار الأسد المدعومة من حزب الله ومليشيات إيرانية.

ونشر نشطاء سوريون مقطع فيديو يَظهر فيه المراسلُ حسين مرتضى، وهو يتحدث عن وجوده في "الجهة الثانية من الحي الشمالي بمدينة القصير"، زاعمًا أن هذه المنطقة كانت تعتبر ممرًا للمجموعات المسلحة"، في إشارة إلى كتائب الثوار.
ويصف نشطاء الثورة السورية حسين مرتضى بأنه رجل المخابرات الإيرانية وشككوا في وجوده في منطقة القصير الملتهبة بالمعارك بين ثوار ومليشيات النظام وحزب الله، معتبرين أنه "يصور ويفبرك من مكان ما على أنه في قلب معركة القصير".

وعندما بدأ مراسل قناة العالم الإيرانية الحديث عن سماع أصوات اشتباكات، سُمع فجأة صوت إطلاق رصاص عشوائي بشكل بدا أنه مصطنع فيما يشبه "التمثيل"، وذلك في محاولة لتضليل المشاهدين والإيحاء بوجود اشتباكات قريبة جدًا من المراسل. وحتى إن المراسل عندما قال مخاطبًا المذيع في استديوهات القناة: "كما تسمع.." سمع تزايدًا في صوت إطلاق الرصاص.

وهنا لاحظ المراسل أن صوت إطلاق الرصاص كان كثيفًا بحيث طغى على صوته هو نفسه؛ ما دفعه إلى إنزال إحدى يديه إلى مستوى منخفض –ظن أنها لا تظهر في الكاميرا- والإشارة بها إلى تخفيف إطلاق الرصاص، لكن المفاجأة كانت أن الكاميرا التقطت إشارة يده، وفضحته على الملأ، بينما لم تفلح محاولة المصور في تقريب الصور والتركيز على نصفه الأعلى (المراسل) في إخفاء حركة اليد بعد ظهورها.


والمقطع المصور التالي يظهر هذا الموقع الذي فضح فبركة القناة الإيرانية لتقاريرها وأخبارها في ظل شكوك عن وجود مراسلها في القصير

بالفيديو إشارة باليد تفضح مراسل قناة العالم الإيرانية في القصير



صفعة على الوجه تقود فلبينياً للدخول في الإسلام!

شهر وافد فلبيني في المملكة العربية السعودية إسلامه في أعقاب موقف محرج تعرض له خلال أدائه عمله بأحد مقاهي الفنادق الفخمة بالإحساء.

وكان الوافد بيندكت دولجادو يزاول عمله بالمقهى حين أتى أحد الزبائن للمقهى المزدحم واستدعاه ليسجل طلبه ففعل، إلا أن زحمة المكان الذي يعج بالمرتادين أدت لتأخر إحضاره الطلب، فما كان من الزبون إلا أن قام بتوجيه صفعة مدوية على وجهه في منظر أثار استغراب وامتعاض جميع رواد المقهى وفقا لصحيفة "الإحساء نيوز".

وتفاجأ دولجادو بأحد الموجودين يطالب الشاب السعودي الذي قام بضرب النادل بالاعتذار له مشترطا قبول النادل الاعتذار وإلا طلب له الشرطة، إلا أن الشاب رفض متغطرسا وأصر على عدم الاعتذار، فما كان من الرجل إلا أن أوقف الشاب عنوة وطلب له الشرطة ومنعه من المغادرة، حتى أتت الشرطة التي لم يجد الشاب بداً أمامها من الرضوخ والاعتذار للنادل الذي تنازل عنه.

وفيما كان النادل يهم بسؤال المواطن عن سبب تصرفه، تفاجأ بالرجل يبادره بالاعتذار له عن الموقف، مؤكدا أن الإسلام يحث على حفظ الكرامة ونصرة المظلوم والمعاملة الحسنة مع الجميع وأن تصرف هذا الشاب لا يمثل الإسلام، ليقرر بعدها النادل التوجه لمكتب توعية الجاليات وإشهار إسلصفعة على الوجه تقود فلبينياً للدخول في الإسلام!امه.

ﻣﺤﻜﻤﺔ ﻛﻮﻳﺘﻴﺔ ﺗﻘﻀﻰ ﺑﺒﻄﻼ‌ﻥ ﺣﻜﻢ ﺑﺴﺠﻦ ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻣﺴﻠﻢ ﺍﻟﺒﺮﺍﻙ..واعاده محاكمته في التاسع من شهر ألقادم

ﻗﻀﺖ ﻣﺤﻜﻤﺔ ﺍﻹ‌ﺳﺘﺌﻨﺎﻑ ﺍﻟﻜﻮﻳﺘﻴﺔ ﻳﻮﻡ ﺍﻻ‌ﺛﻨﻴﻦ ﺑﺒﻄﻼ‌ﻥ ﺣﻜﻢ ﺳﺎﺑﻖ ﻣﻦ ﻣﺤﻜﻤﺔ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ ﺑﺴﺠﻦ ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻣﺴﻠﻢ ﺍﻟﺒﺮﺍﻙ ﺧﻤﺲ ﺳﻨﻮﺍﺕ.ﻭﺣﺪﺩﺕ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ 9 ﻳﻮﻧﻴﻮ/ﺣﺰﻳﺮﺍﻥ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ ﻟﻌﻘﺪ ﺃﻭﻝ ﺟﻠﺴﺔ ﻓﻲ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﻣﺤﺎﻛﻤﺔ ﺍﻟﺒﺮﺍﻙ، ﺑﻌﺪ ﺣﻜﻤﻬﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﺒﻄﻼ‌ﻥ ﺣﻜﻢ ﺳﺠﻨﻪ ﺧﻤﺲ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﺇﺑﻄﺎﻝ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﺎﻛﻤﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ.ﻭﻭﺍﺟﻪ ﺍﻟﺒﺮﺍﻙ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻛﻤﺘﻪ ﺛﻼ‌ﺛﺔ ﺍﺗﻬﺎﻣﺎﺕ ﻫﻲ "ﺍﻟﻌﻴﺐ ﺑﺎﻟﺬﺍﺕ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮﻳﺔ، ﻭﺍﻟﺘﻄﺎﻭﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﻨﺪ ﺍﻹ‌ﻣﺎﺭﺓ، ﻭﺍﻟﻄﻌﻦ ﺑﺤﻘﻮﻕ ﻭﺻﻼ‌ﺣﻴﺎﺕ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ"، ﻟﻜﻨﻪ ﺃﻧﻜﺮ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﻬﻢ ﻣﺆﻛﺪﺍ ﺃﻧﻪ ﻳﺮﻓﺾ ﺇﺗﻬﺎﻣﺎﺕ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻭﺃﻧﻪ "ﻳﻘﺪﺭ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ ﻭﺃﻥ ﺣﺪﻳﺜﻪ ﺃﺗﻰ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻠﺪﺳﺘﻮﺭ ﻭﺍﻟﺼﺎﻟﺢ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻭﺃﻧﻪ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﻋﻤﺎ ﻗﺎﻟﻪ ﻟﻜﻨﻪ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﻋﻤﺎ ﻳﻔﻬﻤﻪ ﺍﻟﺒﻌﺾ".ﻭﺗﻢ ﺗﻮﺟﻴﻪ ﻫﺬﻩ ﺍﻻ‌ﺗﻬﺎﻣﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻔﻴﺔ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﺍﻟﺒﺮﺍﻙ ﻓﻲ ﻧﺪﻭﺓ ﺣﻤﻠﺖ ﻋﻨﻮﺍﻥ " ﻛﻔﻰ ﻋﺒﺜﺎ " ﻭﻭﺟﻪ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻧﺘﻘﺎﺩﺍﺕ ﻟﻸ‌ﻣﻴﺮ ﺃﺩﺕ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﺎﻟﺴﺠﻦ ﺧﻤﺲ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻭﺍﻟﻨﻔﺎﺫ، ﻟﻜﻦ ﻣﺤﺎﻣﻮﻩ ﻗﺪﻣﻮﺍ ﻃﻌﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﻣﺤﻜﻤﺔ ﺍﻻ‌ﺳﺌﺘﻨﺎﻑ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭ ﺑﺤﻖ ﻣﻮﻛﻠﻬﻢ، ﻭﺃﺧﻠﺖ ﺍﻟﺠﻠﺴﺔ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ ﻟﻼ‌ﺳﺘﺌﻨﺎﻑ ﺳﺒﻴﻠﻪ ﺑﻜﻔﺎﻟﺔ ﺧﻤﺴﺔ ﺁﻻ‌ﻑ ﺩﻳﻨﺎﺭ.

ﻭﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺮﺍﻙ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ ﺍﻟﻌﻘﻮﺑﺔ، ﻭﺍﺗﻬﻤﺖ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷ‌ﻣﻦ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻌﻨﻒ ﻟﺪﻯ ﻣﺪﺍﻫﻤﺘﻬﺎ ﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﺘﻪ ﺑﺤﺜﺎ ﻋﻨﻪ، ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﻗﻴﺎﻡ ﻣﺴﻴﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﻣﻨﺎﺻﺮﻳﻪ ﻟﻠﺘﻨﺪﻳﺪ ﺑﺘﻠﻚ ﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ، ﺇﻻ‌ ﺃﻧﻪ ﺳﻠﻢ ﻧﻔﺴﻪ ﻓﻰ ﺻﺒﺎﺡ ﺟﻠﺴﺔ ﺍﻻ‌ﺳﺘﺌﻨﺎﻑ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻰ ﻓﻰ ﻗﺎﻋﺔ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ.

مبروك لبو حمود. .يستاهل الخير كله

من جهة اخرى تم الحكم على النائب السابق محمد الجويهل بالحبس 8 اشهر بدلا من ثلاثه شهور. ..

الأحد، 26 مايو 2013

Ξ҈ Ξ҈Ξ Ξ҈Ξ

الأسد وحزب الله ..وتدمير بيوت السوريين في القصير منزلا تلو الاخر


 في محاولة مستميتة لتحقيق أي مكسب ميداني ليتحدث عنه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في خطابه في ذكرى المقاومة، صعد الحزب اللبناني مدعوما بمدفعية النظام السوري وطيرانه بشكل غير مسبوق عملياته في مدينة القصير أمس وشن هجوما هو «الأعنف» بلغ حد قصفها بصواريخ أرض- أرض بعد فشل محاولاته المتكررة منذ أسبوع للسيطرة عليها. وأكد متحدث باسم شبكة شام الإخبارية ان حزب الله أصبح يتولى بالكامل الهجوم على القصير فيما يتولى النظام تقديم الغطاء الجوي ومهاجمة القرى المحيطة، لاسيما الضبعة التي قالت لجان التنسيق ان طيران الميغ التابع للنظام قصفها بصواريخ عنقودية في محاولة للسيطرة على مطارها. وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله ان المهاجمين يتبعون «سياسة تدمير شامل» في هجومهم ويقومون بتدمير القصير منزلا منزلا. واتهم حزب الله بارتكاب «مجزرة راح ضحيتها 24 شهيدا على الأقل بينهم نساء وأطفال وكبار في السن» نتيجة القصف العنيف.
من ناحيته أكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان «اشتباكات عنيفة تدور على كل المحاور بين القوات النظامية ومقاتلين من حزب الله من جهة، ومقاتلين من عدة كتائب مقاتلة من جهة اخرى. ويبدو ان حدة القصف والاشتباكات هي اعنف من اليوم الاول» لاقتحام المدينة الذي بدأ الاحد الماضي.
وأشار الى ان مدينة القصير وقرى الحميدية وعرجون والضبعة مع مطارها العسكري الذي لا يزال بين ايدي مقاتلي المعارضة، وكلها مناطق تقع الى شمال المدينة تتعرض لقصف عنيف من القوات النظامية التي استخدمت صواريخ أرض أرض والطيران الحربي.
ورجح عبد الرحمن ان تكون حدة المعارك محاولة لتحقيق مكاسب قبل خطاب نصر الله في الذكرى الـ 13 لانسحاب إسرائيل من لبنان أمس. وكان الناشطون السوريون المعارضون خرجوا في مظاهرات أسبوعية تحت شعار «دجال المقاومة... القدس ليست في حمص»، في انتقاد عنيف لحزب الله الذي يؤكد ان ترسانته الضخمة من الاسلحة هدفها «مقاومة» إسرائيل.
من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري سوري بأن الجيش النظامي وحزب الله شن هجوما عنيفا على مطار الضبعة الذي حرره الثوار، بحسب وكالة فرانس برس، وقال المصدر العسكري إن «الجيش السوري يقتحم مطار الضبعة عبر المحور الشمالي الغربي والاشتباكات تدور داخل المطار بعد سيطرة الجيش على خط دفاع المسلحين». وأكد ناشطون معارضون ان القوات الخاصة السورية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني اقتحمت المطار وتشتبك مع مقاتلي المعارضة.
من جهتها نقلت «رويترز» عن مصادر في المعارضة ان نظام الرئيس السوري بشار الأسد دفع بمزيد من الدبابات والمدفعية في محيط المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في بلدة القصير القريبة من الحدود اللبنانية.
وقال الناشط مالك عمار في محادثة عبر موقع سكايب «لم أر مثل هذا اليوم منذ بدء المعركة، القصف عنيف ومكثف. يبدو انهم بصدد تدمير جميع منازل البلدة».
وتقول قوات الاسد انها سيطرت على ثلثي القصير، ولكن الثمن كان باهظا في حين تصر المعارضة على انها تصد أي تقدم جديد.
وقد أكد مقاتل من حزب الله لرويترز في القصير ان وتيرة التقدم بطيئة جدا، وأضاف «نحن في المرحلة الثانية من خطة الهجوم لكن التقدم بطيء جدا وشاق. قام المتمردون بتلغيم كل شيء، الشوارع والمنازل.. حتى البرادات ملغمة».
كذلك نقلت «رويترز» عن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن عبر الهاتف «يحاولون كسب موطئ قدم في كل منطقة لم يتواجدوا بها»، في إشارة الى النظام وحزب الله.
وقال العقيد عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب ان المجلس العسكري المعتدل الذي يحظى بدعم دولي، وكتيبة التوحيد الاسلامية أرسلا قوات لمشارف البلدة لمساعدة مقاتلي القصير.
ولكن الناشط مالك عمار قال إن القوات لم تصل بعد ويصر على أن قوات المعارضة في القصير مازالت تقاتل وحدها، وقال «لا يدافع عن القصير إلا رجالها».
أما على باقي الجبهات ، قالت شبكة «شام» الإخبارية ان قوات النظام جددت القصف بالمدفعية على حي برزة في دمشق بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول اقتحام المنطقة وقصف الطيران الحربي على بساتين بلدة المليحة وقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدن وبلدات الذيابية وحرستا ومعضمية الشام ويبرود والزبداني وداريا والنبك وبيت سحم وببيلا وبساتين بيت جن وعلى عدة مناطق بالغوطة الشرقية واشتباكات عنيفة في محيط مدن حرستا ومعضمية الشام وداريا.
وتجددت الاشتباكات في حي الليرمون ومنطقة ضهرة عبد ربه بالليرمون في حلب. وتعرضت مدينة الباب وبلدة ماير ومعظم قرى وبلدات الريف الشمالي الحلبي لقصف عنيف بالمدفعية.

أحلام ودعايه الكنتاكي في Arab idol


الجمعة، 24 مايو 2013

اينار ..اول جهازي لوحي مصري ١٠٠٪

عرض المهندس ياسر القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، الخميس، أول حاسب لوحي صنع في مصر، الذي حمل اسم «إينار» من إنتاج شركة بنها للإلكترونيات خلال مؤتمر صحفي لوزارة الاتصالات بالقرية الذكية.



يأتي الجهاز المقرر طرحه لطلبة المدارس ضمن مبادرة الوزارة لدعم التعليم، بمعالج بقوة 1.6 جيجا هيرتز، وشاشة 9.7 بوصة بدقة وضوح 720X 1024، وذاكرة وصول عشوائي RAM 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزين 8 جيجابايت ممكن زيادتها حتى 32 جيجابايت، ونظام تشغيل «أندرويد 4.0».




كما يأتي الجهاز بكاميراتين أمامية وأخرى خلفية بقدرة 2 ميجا بيكسل، ودعم شبكات الاتصالات WI-FI، وشبكات الجيل الثالث، ويزن 750 جراما.




وقال المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، خلال مؤتمر صحفي عقد لعرض استراتجية قطاع الاتصالات خلال الفترة من 2013 حتى 2017، إنه سيتم تصنيع نحو 3 ملايين حاسب لوحى خلال العام الجاري وبداية العام المقبل بحجم استثمارات يصل إلى 300 مليون جنيه، والوصول بمراحل الإنتاج إلى 6 ملايين حاسب لوحى بنهاية عام 2017 بتكلفة استثمارية إجمالية تصل إلى 1.8 مليار دولار.




وقال «الوزير» إنه سيتم التصنيع بشركة «بنها» للصناعات الإلكترونية باستخدام تقنيات التركيب السطحي لعدد 10 آلاف حاسب لوحي بتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه كمشروع استرشادي لخطوط إنتاج الحاسبات اللوحية والمحمولة والهاتف المحمول





بالفيديو... دلة إلكترونية لصنع القهوة العربية

القهوة العربية هي أكثر أنواع القهوة شعبية في منطقة الخليج العربي ليست القهوة السوداء المعتادة فهي مصنوعة من حبوب البن الشقراء وحفنة من التوابل التي تحضر ببطء. 



وبحسب الشركة المصنعة للدلة الالكترونية التي تصنع القهوة آليا قالت : قررنا أن نجعل الاستمتاع بفنجان القهوة العربية سهلا, فالقهوة وجدت ليستمتع بها لا أن يشقى في تحضيرها.




وأضافت: نحن في المؤسسة نسعى من خلال منتجاتنا لإعادة صياغة تجربة الاستمتاع بفنجان القهوة العربية و استعمال الابتكار و أحدث التقنيات لتسهيل الاستمتاع بالقهوة العربية الفاخرة. أول المنتجات التي أطلقناها هي خلطات يتوق للقهوة العربية سهلة التحضير.




قهوة يتوق الخاصة توفر للعميل قهوة عربية فاخرة سهلة التحضير, فبمكوناتها من البن عالي الجودة والمطعّم بالهيل والزعفران والبهارات, يحصل العميل على قهوة عربية ممتازة كل مرة. 




نستعمل في العبوات آخر تقنيات حفظ القهوة مما يحفظ النكهة لأطول فترة ممكنة.كما أن خطوات التحضير الموضحة تمكن أيا كان من تحضير القهوة بسهولة. يذكر أن الدلة الالكترونية متاحة للبيع بسعر 30 دينارا كويتيا.





بالصور.. بعد ذبح جندي بلندن.. مساجد بريطانيا تحت حصار مشجعي الدوري الإنجليزي المتطرفين

تجمع أكثر من 100 من أعضاء رابطة يمينية متطرفة من مشجعي الدورى الإنجليزي مرتدين أقنعة سوداء بالقرب من موقع الهجوم الإجرامي “ولويتش” الذى تعرض فيه جندى بريطاني للذبح على يد رجلين يشتبه فى أنهما من الإسلاميين، حيث قاما بقطع رأسه أمام المارة وهما يصرخان بعبارة “الله أكبر العين بالعين والسن بالسن”.

بينما شكلت شرطة مكافحة الشغب طوقاً أمنيا حولهم بعدماهتفوا بشعارات معادية للإسلام والمسلمين منها “لا استسلام للمسلمين الحثالة” وبعدها قاموا بإلقاء الزجاجات على قوات الشرطة وهم يغنون أغانى وطنية بريطانية.

وفى أثناء مسيرة لهم فى شوارع لندن قامواء بإلقاء الطوب على أى مسجد يمرون به و كتابة عبارات على المساجد والسيارت منها “الإسلام= الشر” وعلى باب المساجد كتبوا عبارة “معسكر تدريب إرهابي” و الإرهابين فى الداخل” بينما رمى أحدهم قنبلة دخان داخل مسجد و ردد”أين هو الله الآن” و تعرض مسجد أخر فى جنوب لندن إلى ألقاء البيض على الباب.

وهو ما أدى إلي تحطيم النوافذ الزجاجية لبعض المساجد و تدمير المكتبات بينما أعرب أحد المسلمين ويدعى عبد الله لجريدة “الدايلي ميل” البريطانية أنه غير سعيد بذلك لأن المسجد مكان للعبادة كما وصف من فعلوا هذا أنهم ليس لهم علاقة بالإسلام.

بينما قال عبد الرءوف أمين مسجد عثمان “لقد كانت صدمة هائلة لنا فلم يحدث مثل هذا من قبل و بالطبع نحن مستاءون ولكننا لا نعرف ما إذا كان هناك شى آخر فى انتظارنا.

وبحسب “الدايلي ميل” فإن الشرطة البريطانية اعتقلت رجلا فى الثالثة والأربعين مساء أمس الأربعاء يحمل سكيناً يشتبه فى محاولته إشعال النار فى أحد المساجد بمقاطعة إيسيكس.

بينما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أنه تم اعتقال رجل آخر فى مدينة “جيلينغام” للاشتباه فى ضلوعه بأعمال إجرامية مع أنصار رابطة الدفاع الإنجليزية المناهضة للمسلمين.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون: “سنهزم التطرف العنيف من خلال الوقوف جنبًا إلى جنب، من خلال دعم الشرطة والأجهزة الأمنية لدينا وقبل كل شيء من خلال تحدي سموم التطرف الذى يتغذى على العنف”.











"حسبنا الله ونعم الوكيل " 


الإسلام بريء مما يفعلون هؤلاء 

Two more arrested over UK soldier killing

Two more arrested over UK soldier's killing







Police in London have arrested a man and a woman in connection with the murder of a British soldier near a military barrack.

Detectives said on Thursday they had arrested the unidentified suspects, both aged 29, over the murder of Drummer Lee Rigby, 25, who was hacked to death in Woolwich on Wednesday.

"This is a large, complex and fast-moving investigation which continues to develop," London police said in a statement. "Many lines of inquiry are being followed by detectives and the investigation is progressing well."

Detectives said they were searching six houses; three in Greenwich in south London, one in Romford, east London, one in north London, and a property in Lincoln in central England.

Meanwhile, Rigby's two main suspected attackers were in separate hospitals being treated for gun shot wounds. They were fired at by officers at the scene of the killing.

A new video has emerged of the two suspects, who appear to run at the police as they arrived at the scene of the crime.

They had been known to MI5 security services before the attack, reports said.

One man is believed to be 28-year-old Londoner Michael Adebolajo, who is of Nigerian descent, and is said to have converted to Islam 10 years ago. 

Rigby served in Afghanistan in 2009, Britain's Ministry of Defence said.

"An extremely popular and witty soldier, Drummer Rigby was a larger than life personality within the Corps of Drums and was well known, liked and respected across the Second Fusiliers," a statement from the ministry said.
Extra police

London deployed more than 1,200 extra police officers on the capital's streets amid fears of a backlash on British Muslims.

This action was a betrayal of Islam and the Muslim communities that give so much to our country ... we will not rest until we know every detail.

David Cameron, UK prime minister

The attackers had made references to Islam in amateur footage broadcast on television.

Al Jazeera's Rory Challands, reporting from London's Scotland Yard, said the government is "making this gesture to calm down people's fears".
"People are shocked and scared from what they saw, but the government wants to make sure that there is no blame attributed to minorities. These extra police are on streets to reassure people," our correspondent said. 
Footage broadcast by Britain's ITV news channel showed a man, with hands soaked in blood and holding a meat cleaver and a knife, claiming that he had, motivated by Britain's foreign policy, killed a soldier.

Witnesses said he requested to be filmed by a passerby and shouted "Allahu Akbar" during the killing.

In the amateur video, he said: "I apologise that women had to witness this today but in our lands, our women have to see the same ... you people will never be safe. Remove your government, they don't care about you."

The second attacker is believed to be 22 years old.

'Standing together'

Later on Thursday, President Barack Obama offered his support to Britain saying the US "stands resolute with the United Kingdom, our ally and friend, against violent extremism and terror," in a statement.

"I look forward to my trip to the United Kingdom to participate in the June G-8 Summit, hosted by Prime Minister Cameron, which will include discussions on the important global security challenges our countries face together." 

After a second meeting of the government's emergency COBRA security council on Thursday, Cameron said the country would "defeat violent extremism by standing together".


UK's Woolwich reacts to killing of soldier
"This action was a betrayal of Islam and the Muslim communities that give so much to our country ... we will not rest until we know every detail."

Cameron also praised the actions of Ingrid Loyau-Kennett, a cub scout leader who confronted the attackers immediately after the violence and tried to talk them down.

"They told her they wanted to start a war in London and she replied, 'you are going to lose, it is you against many," Cameron said. "She speaks for all of us."

Al Jazeera's Laurence Lee, reporting from Woolwich, said it was essential that political and religious leaders restore calm in the face of violence from the UK's far-right. 

"The English Defence League wanted to use this to their advantage. They came out last night chanting 'no surrender to Muslims,' and clashed with riot police," our correspondent said.

Police in the county of Kent, south of London, said they had charged a man with "religiously aggravated criminal damage and burglary" to a mosque.

The Muslim Council of Britain condemned the Woolwich attack, saying: "This is a truly barbaric act that has no basis in Islam and we condemn this unreservedly."

الأربعاء، 22 مايو 2013

ايشا التي لا تتجاوز الـ 18 سنة نالت عن اختراعها جائزة العلماء الشباب






ابتكرت طالبة أميركية من أصول هندية في "الثامنة عشرة" من عمرها جهازاً صغيراً، يمكنه شحن بطاريات الهواتف المحمولة في مدة تقل عن ثلاثين ثانية، ونالت إيشا كهاري عن اختراعها جائزة العلماء الشباب في "معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة" لعام 2013. ويعتبر الجهاز ذو الشكل المستطيل، أحد أنواع "المُكثفات الخارقة"Super Capacitor، ولا يزيد طوله عن بوصة واحدة، ويسهُل نقله، ويعمل بمثابة مخزن للطاقة يحتفظ بكميات كبيرة منها في مساحة صغيرة. كما يمكن أن يدوم لعشرة آلاف دورة من دورات الشحن بالمقارنة مع البطاريات التقليدية التي تستمر لألف دورة فقط.

وترى كهاري إمكانية أن يُسهم اختراعها في شحن الهواتف المحمولة في فترة تتراوح بين عشرين وثلاثين ثانية، وكذلك شحن بطاريات السيارات، والأجهزة المعتمدة على بطاريات قابلة للشحن، وفي العديد من التطبيقات الأخرى. وحتى الآن استخدمت كيهاري "المكثف الخارق" في شحن صمام ثنائي باعث للضوء أو "إل إي دي" LED.

وأوضحت كهاري أنها استلهمت ابتكارها من تجربتها الشخصية في استخدام الهاتف المحمول ونفاذ البطارية باستمرار، واستعانت بتخصصها في "كيمياء النانو" على إنجاز هذا الجهاز. وفازت كيهاري بجائزة قدرها خمسين ألف دولار، ستساعدها على بدء دراستها في جامعة "هارفارد" هذا العام. وأشارت تقارير إلى اهتمام عدة شركات تقنية بالابتكار الجديد، وإلى تواصل الفتاة مع شركة "جوجل" بشأن أفكارها حول إصلاح التقنيات المستخدمة في إطالة عمر بطاريات الهواتف.

يذكر أن 1600 طالباً من سبعين بلداً شاركوا في الأسبوع النهائي لمسابقة "إنتل" للعلماء الشباب. وبجانب إيشا كهاري، فاز هنري لين، سبعة عشر عاماً، بجائزة مماثلة لنجاحه في محاكاة آلاف من مجموعات المجرات، مما سيدعم أبحاث العلماء حول الفيزياء الفلكية. كما فاز الطالب الروماني يونوت بوديستينيو، تسعة عشر عاماً، بالجائزة الأولى وقدرها 75 ألف دولار، لابتكاره نموذجاً عملياً لصنع سيارة ذاتية القيادة وبتكلفة منخفضة، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

محمد بن راشد يعلن انتقال حكومة الإمارات من «الإلكترونية» إلى «الذكية».....

محمد بن راشد يعلن انتقال حكومة الإمارات من الإلكترونية إلى الذكية


أعلنت حكومة الامارات العربية المتحدة عن اطلاق الحكومة الذكية، وذلك بهدف توفير كل الخدمات الحكومية على الهواتف المتحركة وتسهيل وصولها للمتعاملين في اي مكان وزمان، لتنتقل بذلك الى مرحلة ما بعد الحكومة الالكترونية والتي كانت قد اطلقتها في العام 2001.
وتهدف المبادرة التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي امس لتقديم حلول ابداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف والاجهزة المحمولة والرسائل النصية، وبما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة باجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين، وتشعرهم في الوقت نفسه بأهمية التواصل معهم في اي مكان وزمان، بما ينسجم مع توجهات الحكومة في تطوير الخدمات الحكومية وتحقيق السعادة وجودة حياة عالية لمواطني الامارات والمقيمين على ارضها.
واكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ان هدف هذه المبادرة هو ان ننقل مراكز الخدمات واستقبال المعاملات الحكومية الى كل جهاز متحرك في يد اي متعامل، وبما يمكنه من تقديم طلبه للحكومة من هاتفه حيثما كان ودون اي انتظار، فالحكومة الناجحة هي التي تصل بخدماتها للناس ولا تنتظرهم ليأتوا اليها.
واضاف سموه: دورنا كحكومة ان نسهل حياة الناس ونحقق لهم السعادة، وواجبنا ان نصل لكل شرائح المجتمع على اختلاف مستوياتهم وثقافتهم الالكترونية ونقدم لهم افضل الخدمات الحكومية.
وجاء الاعلان عن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باطلاق الحكومة الذكية خلال لقاء نظمته حكومة الامارات بمشاركة اكثر من 1000 مسؤول حكومي، وذلك في اعقاب توجيهات سموه في القمة الحكومية التي عقدت في دبي مؤخرا، والتي اكد فيها على ضرورة تطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بها وجعلها قريبة من المواطنين.
وتهدف ندوة الحكومة المتنقلة الى رفع وتعزيز الوعي لدى الجهات الحكومية للاستفادة من خدمات الهاتف المتنقل تطبيق افضل التقنيات في مجال الخدمات لتقديم افضل ما لديها وتحفيزها للارتقاء بخدماتها الى ارفع المستويات استنادا الى عوامل الابداع والابتكار وانطلاقا من فهم واضح لاحتياجات المواطنين وجميع المتعاملين بما يواكب طموحهم ويلبي رغباتهم وتقديم خدمات تضاهي بجودتها تلك المتاحة في القطاع الخاص من خلال تبادل الخبرات مع الجهات المتميزة في تطبيقات الاجهزة المحمولة حول العالم تشجيعا للجهات الحكومية في الامارات على تطبيق مبادرة الحكومة الذكية.
وتشكل مبادرة الحكومة الذكية آلية مبتكرة للتواصل مع المتعاملين مستفيدة من الانتشار الكبير للهواتف المتحركة والاجهزة الذكية، حيث تمتلك الامارات نحو 14 مليون مشترك اي بمعدل هاتفي محمول لكل شخص، وحققت الدولة المركز السابع في خدمات الحكومة الالكترونية على مستوى العالم، واليوم تعزز ريادتها باطلاق وتبني الحكومة الذكية الاكثر تطورا.






ماشاء الله عليهم يمكن الامارات من اكثر الحكومات اللي ما تصرح بالاعلام راح نسوي وراح نحط .. لانها حكومه" فعل قبل القول "



عليهم بالعافيه هذه العقول التي تسعى لتطوير بلدها 




والفال لنا !!!!!!!!!
















بالفيديو سائق غاضب يضرب عائلة بأكملها بسبب خلاف مروري

التقطت كاميرا مثبته على مقدمة سيارة سائق غاضب مشاجرة جديدة على الطريق العام في روسيا ويظهر الفيديو كيف قام السائق الغاضب بإيقاف سيارته ليضرب سائق السيارة الألمانية "مرسيدس C-Class" وعائلته المتواجدة معه بعد خلاف مروري. وبدأت القصة بتجاوز كل سائق للآخر ومنعه من المرور انتهى بخدش السيارتين وخروج كل سائق من سيارته للمشاجرة وتعرض سائق المرسيدس للضرب المبرح هو وعائلته التي كانت ترافقه بالسيارة.






مصري في الكويت يحمل كيس شعير ٥٠ كيلو باسنانه



أثار رجل مصري من الصعيد ومقيم في الكويت إعجاب ودهشة الجميع بعد مقدرته الفائقة على حمل كيس شعير يزن 50 كيلو بأسنانه ولم يكتف الرجل المصري بمجرد رفع الكيس بل سار به ذهاباً وإياباً قاطعاً الطريق ليرميه على الأرض بعد نجاحه في مهمته.




بالفيديو.. معلمة سعودية ترثي سائقها الآسيوي



تداول مستخدمو برامج التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، خلال اليومين الماضيين، مقطعاً أنتجته معلمة سعودية من مدينة 






بريدة، ترثي فيه سائقها الآسيوي، الذي يُظهر المقطع بعض مواقفه الإنسانية وبعض صوره المؤثرة، فيما تنوعت تعليقات متابعي المقطع عليه بين مشيد به ومنتقص منه، بل تجاوز البعض إلى الإسفاف في بعض أطروحاتهم، وكان السؤال الأكثر تداولاً هو: من هي هذه المعلمة؟ وما قصة هذا السائق؟




صحيفة سبق الالكترونية تواصلت بدورها مع المعلمة “ريم محمد” صاحبة المقطع، التي أوضحت أن ما فعلته ما هو إلا محاولة رثائية بما استطاعته من موهبة في المونتاج، في ظل عدم إجادتها الشعر أو الخواطر؛ إذ دفعها لذلك حُسن تعامل السائق أثناء فترة عمله لديهم، التي لم تتجاوز أشهراً معدودة، حتى إن العائلة أجمع أحست بفقده، وكانت تعامله كأحد أبنائها، إضافةً إلى حسن خاتمته -رحمه الله- عندما لفظ أنفاسه الأخيرة بسكتة قلبية أمام باب غرفته متوضئاً، وهو يهم باللحاق بوالدها إلى صلاة الظهر بالمسجد حسب المعتاد.




واستهجنت “ريم” بعض ما أسمته “الردود السطحية من ضعاف النفوس على المقطع”، مضيفةً بأن “المتوفَّى كان يشارك في إيصال ما ترتبه زميلاتها المعلمات من أعمال خير إلى المحتاجين، كما أنه كان من المحافظين على صلاته، وأدركته الوفاة خلال ترتيبه لرحلة عمرة”. مبينة أن عائلتها من المعروف عنهم الإحسان للعمالة المنزلية، ومشيرة إلى أن ما استغربه قاصرو التفكير لم يستغربه والدها وإخوتها، وهم من أيدوها على إنتاج هذا المقطع.




وشكرت “ريم” للمتابعين دعواتهم، ولمعارفها تفاعلهم وزيادة تبرعاتهم المالية لعائلة سائقها الخاص “إدريس” بعد المقطع، مضيفةً بأنها لم تبعثه إلا للمقربين، ولم تتوقع أن يحظى بهذا الرواج وهذه المتابعات.




وختمت “ريم” حديثها معربة عن أمنيتها بأن يتم تعجيل الدفن، ومناشدتها أهالي بريدة حضور الصلاة عليه وتشييعه متى ما تحدد الموعد لذلك، كما دعت الجميع إلى ضرورة الإحسان للخدم والعمالة، مشيرة إلى أنهم لم يأتوا بهم إلا لحاجتهم الماسة.





كيف تستعيد حسابك في تويتر إذا تعرض للإيقاف؟






بدأت تويتر بسياسة صارمة ضد مخالفات قواعد النشر ويكون ذلك بإيقاف الحسابات لانتهاك قواعد النشر في الخدمة أو لدى تعرض بعض الحسابات للاختراق، وأفاد الداعية والإعلامي السعودي أحمد الشقيري أن حسابه قد تعرض للإيقاف وخسر ملايين من متابعيه دون حل أو رد من الشركة فما العمل؟

المعضلة الأولى أن دعم تويتر لا يتقن العربية، اشحذ همتك ولغتك الإنكليزية أو استعن بمن يكتبها بطلاقة. والخطوة الأولى هي طلب الاستفسار عن سبب الإيقاف بأسلوب لائق.  تكمن أهمية الخطوة الأولى في أنها تعتمد على ما ينصح به الشقيري وهي الطلب بالإحسان وتجنب الغضب، لأن العبارات الغاضبة لن تلقى ردا من تويتر وسيتم تجاهلها.

المعروف أنه في حال ظهور رسالة إيقاف الحساب Suspended فإن خدمة تويتر تلجأ لذلك لأسباب عديدة منها سلوك المتابعين أي نشر أحدهم لتعليقات معينة يستوجب تدخل صاحب الحساب لحذفها أو حجب المتابع المتورط بنشر مادة تنتهك قواعد تويتر، أو بسبب تعرض الحساب للاختراق دون علم صاحبه.

وفقا لصفحة الدعم الفني لدى الشركة

ويمكن الاعتراض على إيقاف الحساب من الرابط



بعد إرسال الاعتراض عليك بالانتظار 24 ساعة أو أكثر، ويفترض أن يتلقى صاحب الشكوى ردا من الشركة، قد يستدعي ذلك الرد توضيحا من صاحب الحساب.

إن لم تتلق أي رد عليك بعمل حساب جديد لنقل الشكوى بإرسالها إلى حساب مساعدة على تويتر وهو مباشر على صفحة تويترن أرسل تغريدة للحساب: Ginger@  ، وانتظر الرد، وإن لم تصل إلى نتيجة معه فعليك بحساب : Delbius@ 

وكل ما ستقوم به يستدعي الكتابة بالإنكليزية لمخاطبة هؤلاء!


الثلاثاء، 21 مايو 2013

منو ما يذكر "صبحج الله بالخير لعبدالله رويشد "

في كل صباح اثناء التوجه للمدارس كانت اذاعه دوله الكويت تبث عبر الاثير اروع الاغاني الوطنيه.  ومن اجملها واكثرها ارتباطا بالذاكرة. اغنيه صبحج الله بالخير لسفير الاغنيه الخليجيه عبدالله رويشد

اضغط هنا واستعد ذكريات طفولتك

ﺑﺎﻟﻔﻴﺪﻳﻮ.. ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻣﺎ ﺟﺮﻯ ﻟﻠﺰﻭﺟﻴﻦ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻴﻦ ﺍﻟﻠﺬﻳﻦ ﺻﻮﺭﺍ ﻏﺮﻗﻬﻤﺎ

ﺍﻧﺘﺸﺮ ﻣﻨﺬ ﺷﻬﺮ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً ﻣﻘﻄﻊ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻋﺒﺮ ﻣﻮﻗﻊ – ﻳﻮﺗﻴﻮﺏ ﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ﻳﻤﻨﻴﻴﻦ ﻳﻐﺮﻗﺎﻥ ﻓﻲ ﺃﺣﺪ ﺳﺪﻭﺩ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﺑﺎﻟﻴﻤﻦ ﺃﻣﺎﻡ ﻋﺪﺳﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍ .ﻭﻗﺎﻣﺖ ﻗﻨﺎﺓ ﻓﺮﺍﻧﺲ 24 ﺑﺈﻋﺪﺍﺩ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻛﺸﻔﺖ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻠﺜﺎﻡ ﻋﻦ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﻭﺣﻘﻴﻘﺔ ﻣﺎ ﺟﺮﻯ ﻟﻠﻌﺮﻭﺳﻴﻦ ﺍﻟﻐﺮﻳﻘﻴﻦ.ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﺿﻊ ﻫﺎﺗﻔﻪ ﺃﻋﻠﻰ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﺼﺨﻮﺭ ﻓﻲ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺮ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺗﻨﺘﻈﺮﻩ ﻋﺮﻭﺳﻪ ﻓﻲ ﺣﻮﺽ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺮﺍﻛﺪ ، ﺛﻢ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍ ﺗﺼﻮﺭ، ﻭﻟﺤﻖ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺑﺎﻟﺰﻭﺟﺔ، ﻭﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻳﺘﻮﺍﺟﺪ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺳﻮﺍﻫﻤﺎ، ﻓﻤﺎ ﺍﻥ ﺑﺪﺁ ﺑﺎﻟﺴﺒﺎﺣﺔ ﻭﺍﻟﻠﻌﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﻔﺮﺣﺔ ﺗﺰﺩﺍﺩ ﻭﺗﺮﺗﺴﻢ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻬﻴﻬﻤﺎ ، ﺣﺘﻰ ﻏﺮﻕ ﺍﻻ‌ﺛﻨﺎﻥ  ﺑﻌﺪ ﺻﺮﺍﻉ ﻭﺻﻴﺎﺡ ﺍﺳﺘﻐﺮﻕ ﻗﻠﻴﻼ‌ً ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻗﺖ.

شاهد الفيديو هنا

ﺑﺎﻟﻔﻴﺪﻳﻮ.. ﺳﻌﻮﺩﻱ ﻳﻘﻴﻢ ﺣﻔﻞ ﺯﻓﺎﻓﻪ ﻋﻠﻰ ﻛﻮﺭﻧﻴﺶ ﺟﺪﺓ ﺑﺤﻀﻮﺭ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺳﻠﻤﺎﻥ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ

ﺃﻗﺪﻡ ﺷﺎﺏ ﺳﻌﻮﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺣﻔﻞ ﺯﻓﺎﻓﻪ ﻋﻠﻰ ﻛﻮﺭﻧﻴﺶ ﺟﺪﺓ ﻣﻮﺍﺟﻬﺎً ﺑﺬﻟﻚ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ، ﻣﻮﺿﺤﺎً ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﻟﻢ ﻳﻜﻠﻔﻪ ﺷﻴﺌﺎ.ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺮﻳﺲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻓﻲ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ "ﻫﺪﻯ ﻭﻫﻦ" ﺇﻧﻪ ﻓﻜﺮ ﻓﻲ ﺗﺨﻔﻴﺾ ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﺯﻭﺍﺟﻪ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺭﺃﻯ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺍﻟﺘﻜﺎﻟﻴﻒ ﻣﻦ ﺣﺠﺰ ﻗﺎﻋﺔ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻜﺒﻞ ﺍﻟﻌﺮﻳﺲ، ﻻ‌ﻓﺘﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻦ ﻫﻢ ﺗﺤﺖ ﺧﻂ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻭﻳﺤﺘﺎﺟﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﺗﺄﺟﻴﺮ ﻗﺎﻋﺔ ﻟﻠﻔﺮﺡ ﻭﻟﻴﺴﺖ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺃﻣﻮﺍﻝ، ﻓﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﻄﻮﺓ ﺑﻌﻤﻞ ﺣﻔﻞ ﺯﻭﺍﺟﻪ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﻋﺎﻡ ﻣﻔﺘﻮﺡ ﺑﺠﺪﺓ ﻻ‌ ﻳﻜﻠﻔﻪ ﺷﻴﺌﺎ.ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺑﺪﺃ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺼﺮ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ، ﻭﻛﺎﻥ ﺧﺎﺻﺎً ﺑﺎﻟﺮﺟﺎﻝ ﻓﻘﻂ،

ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺍﻟﻨﺴﺎﺋﻲ ﻓﺄﻗﻴﻢ ﻓﻲ ﻣﻄﻌﻢ ﻗﺮﻳﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺍﻟﺮﺟﺎﻟﻲ، ﻣﺸﻴﺮﺍ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺃﺣﺪ ﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻪ ﺗﺤﻤﻞ ﺗﻜﻠﻔﺔ ﺍﻟﻤﻄﻌﻢ.ﻭﺃﺭﺳﻞ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﺗﺤﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﻋﺮﻭﺳﻪ ﻣﺮﻳﻢ، ﻣﺘﻮﺟﻬﺎ ﻟﻬﺎ ﺑﺎﻟﺸﻜﺮ ﻟﺘﺮﺣﻴﺒﻬﺎ ﺑﺎﻟﻔﻜﺮﺓ ﻭﻷ‌ﻫﻠﻬﺎ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻟﻢ ﻳﻌﺎﺭﺿﻮﺍ، ﻗﺎﺋﻼ‌ ﺇﻥ ﺍﻷ‌ﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻢ ﺇﻧﻔﺎﻗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺃﻭﻟﻰ ﺑﻬﺎ ﻭﺇﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩ ﻟﺘﺤﻤﻞ ﺃﻱ ﺩﻳﻮﻥ، ﻭﻣﺨﺘﺘﻤﺎ ﺣﺪﻳﺜﻪ ﺑﺄﻥ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﻦ ﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻪ ﺃﺑﺪﻭﺍ ﺭﻏﺒﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺗﻘﻠﻴﺪ ﺍﻟﻔﻜﺮﺓ.ﺟﺪﻳﺮ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮ، ﺃﻥ ﻋﺪﺩﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺟﻬﺎﺀ ﻭﺍﻟﺪﻋﺎﺓ ﺣﻀﺮﻭﺍ ﺍﻟﺤﻔﻞ، ﻣﻦ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺳﻠﻤﺎﻥ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﻭﺍﻟﺸﻴﺦ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺤﺎﺭﺛﻲ.

شاهد الفيديو هنا

ﺑﺎﻟﻔﻴﺪﻳﻮ.. ﻣﻴﺴﻲ ﻳﺸﺮﺏ ﺍﻟﻘﻬﻮﺓ ﻓﻲ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻋﺒﺮ ﻗﻨﺎﺓ ﻗﻄﺮﻳﺔ.. ﻭﺍﻟﺪﻭﺣﺔ ﺗﺤﺘﻔﻲ ﺑﺎﻟﺰﺍﺋﺮ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ

ﺍﻋﺘﺮﻑ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻷ‌ﺭﺟﻨﺘﻴﻨﻲ ﻟﻴﻮﻧﻴﻞ ﻣﻴﺴﻲ ﻻ‌ﻋﺐ ﻓﺮﻳﻖ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ ﺍﻹ‌ﺳﺒﺎﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻳﻮﻡ ﺍﻻ‌ﺛﻨﻴﻦ ﺃﻥ ﺧﺮﻭﺝ ﻓﺮﻳﻘﻪ ﻣﻦ ﺑﻄﻮﻟﺔ ﺩﻭﺭﻱ ﺃﺑﻄﺎﻝ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﻳﻌﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﻄﻮﺭ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺸﻬﺪﻩ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺍﻷ‌ﻭﺭﻭﺑﻴﺔ ﺍﻷ‌ﺧﺮﻯ، ﻣﺆﻛﺪﺍ ﺃﻧﻪ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﺑﻠﻘﺐ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻷ‌ﺳﺒﺎﻧﻲ ﻓﺈﻥ ﺗﻔﻜﻴﺮﻩ ﻫﻮ ﻭﺯﻣﻼ‌ﺋﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻳﻨﺼﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻌﺪﺍﺩ ﻟﻠﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ.ﻭﺃﻭﺿﺢ ﻣﻴﺴﻲ ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺼﺤﻔﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻋﻘﺪ ﻳﻮﻡ ﺍﻻ‌ﺛﻨﻴﻦ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻘﻄﺮﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺣﺔ ﺧﻼ‌ﻝ ﺗﻮﻗﻴﻊ ﻋﻘﺪ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﺑﻴﻦ ﻣﺆﺳﺴﺘﻪ ﺍﻟﺨﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻤﻞ ﺍﺳﻢ "ﻟﻴﻮ ﻣﻴﺴﻲ" ﻭﺃﺣﺪ ﺷﺮﻛﺔ ﺍﻻ‌ﺗﺼﺎﻻ‌ﺕ ﺍﻟﻘﻄﺮﻳﺔ ﺃﻥ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺑﺎﻳﺮﻥ ﻣﻴﻮﻧﻴﺦ ﻓﻲ ﻗﺒﻞ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﺩﻭﺭﻱ ﺍﻷ‌ﺑﻄﺎﻝ ﻛﺎﻧﺖ ﺻﻌﺒﺔ ، ﻣﺆﻛﺪﺍ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻷ‌ﻟﻤﺎﻧﻲ ﻛﺎﻥ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻦ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﻭﺍﻟﺘﻜﺘﻴﻚ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺍﺳﺘﺤﻖ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻭﺍﻟﺘﺄﻫﻞ ﻟﻠﻨﻬﺎﺋﻲ ﺍﻷ‌ﻭﺭﻭﺑﻲ ﻋﻦ ﺟﺪﺍﺭﺓ

.ﻭﺃﺿﺎﻑ: "ﻇﻬﺮ ﻓﺮﻳﻘﻨﺎ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﺑﻤﺴﺘﻮﻯ ﻣﺘﺬﺑﺬﺏ ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﺍﻹ‌ﺟﻬﺎﺩ ﻇﻬﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻼ‌ﻋﺒﻴﻦ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻗﺪﻣﻨﺎ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﻗﻮﻳﺔ". ﻭﺗﻤﻨﻰ ﻣﻴﺴﻲ ﺃﻥ ﻳﺨﺘﺘﻢ ﻣﺸﻮﺍﺭﻩ ﺍﻟﻜﺮﻭﻱ ﻓﻲ ﻧﺎﺩﻱ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻥ ﺳﺒﺒﺎ ﻓﻲ ﺷﻬﺮﺗﻪ ﻭﺗﺄﻟﻘﻪ ، ﻣﻌﺘﺒﺮﺍ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﺑﻤﻌﻨﻰ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ. ﻭﻓﻴﻤﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﻌﻘﺪ ﺍﻟﺸﺮﺍﻛﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﻄﺮﻳﺔ ﻭﻣﺆﺳﺴﺔ "ﻟﻴﻮ ﻣﻴﺴﻲ" ﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﻌﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻨﻘﻠﺔ ﻓﻲ ﺃﻣﺎﻛﻦ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻭﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﻟﻸ‌ﻃﻔﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷ‌ﻭﺳﻂ ﻭﺷﻤﺎﻝ ﺃﻓﺮﻳﻘﻴﺎ ﻭﺟﻨﻮﺏ ﺷﺮﻕ ﺁﺳﻴﺎ ﻗﺎﻝ ﻧﺠﻢ ﺑﺮﺷﻠﻮﻧﺔ: "ﺗﺆﻣﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﻭﺃﻧﺎ ﺃﻳﻀﺎً ﺑﺼﻨﻊ ﻓﺎﺭﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﺎﺕ ﻭﺃﻧﺎ ﻓﺨﻮﺭ ﺑﺸﺮﺍﻛﺔ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻟﻴﻮ ﻣﻴﺴﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺍﻟﻘﻄﺮﻳﺔ ﻟﺘﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻤﺎ ﻳﻠﺰﻡ ﻣﻦ ﺭﻋﺎﻳﺔ ﺻﺤﻴﺔ ﻭﺩﻋﻢ ﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻟﻸ‌ﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﻤﻌﺮﺿﻴﻦ ﻟﻠﻤﺨﺎﻃﺮ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ".

ﻳﺬﻛﺮ ﺃﻥ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﺣﻞ ﺿﻴﻔﺎً ﻋﻠﻰ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ "ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ" ﻋﺒﺮ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻜﺎﺱ ﺍﻟﻘﻄﺮﻳﺔ.ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺍﻷ‌ﻧﺒﺎﺀ ﺍﻟﻘﻄﺮﻳﺔ ﻗﺪ ﺫﻛﺮﺕ ﺍﻥ ﻣﻴﺴﻲ ﻗﺎﻡ ﺑﺰﻳﺎﺭﺓ ﺇﻟﻰ ﻣﺘﺤﻒ ﺍﻟﻔﻦ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻰ، ﻭﺫﻟﻚ ﺧﻼ‌ﻝ ﺗﻮﺍﺟﺪﻩ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻘﻄﺮﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﺣﺔ.ﻭﺍﻃّﻠﻊ ﺧﻼ‌ﻝ ﺯﻳﺎﺭﺗﻪ ﻟﻠﻤﺘﺤﻒ ﻋﻠﻰ ﻣﻘﺘﻨﻴﺎﺗﻪ ﻣﻦ ﺍﻵ‌ﺛﺎﺭ، ﻭﺍﻟﺘﺤﻒ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﺑﻪ، ﻭﺍﻟﺘﻰ ﺗﻌﻮﺩ ﺇﻟﻰ 14 ﻗﺮﻧًﺎ ﻣﺎﺿﻴﺔ.

شاهد الفيديو هنا