الجمعة، 14 يونيو، 2013

Ξ…۝…Ξ Ξ…۝…Ξ Ξ…۝…Ξ

كم مرة في حياتك قيل لك ( الله يفتح لك ) ؟

كم مرة سمعت أحدهم يقول ( يا فتَّاح يا عليم يا رزّاق يا كريم )

اسم الله - الفتَّاح : -

لم يُذكر اسم الله الفتاح في القرأن الكريم إلا مرَّتين !

" ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحقّ وأنت خير الفاتحين " -الأعراف:89 "

قل يجمع بيننا ربُّنا ثم يفتح بيننا بالحق وهو الفتاَّح العليم " -ص:195

إن تعرفتَ على اسم الله الفتاح سـ تحبه وتعيش مع هذا الاسم وتدعو به فيتحقق لكَ مطلبك بالقرب من الله

فتح : هو إزالة

كل شيء مغلق، أي عكس الإغلاق

اسم الله الفتاح له 3 معاني :

المعنى الأول » الذي بإرادته وقدرته يفتح كل مغلق، فيكشف الكرب ويزيل الغمة ويرفع البلاء ويكشف العسر ، سبحانه وحده لا شريك له. لو أُغلقت الأبواب بوجهك، الجأ للفتاح لو قال لك الناس جميييييعاً لن تصل لمرادك فلا تُعرِهم اهتماماً بل ربّكَ الفتَّاح!!

لو اختنقت بهمّك وأظلم عليكَ الكونُ كله وهزمتك دموعك لفرط ألمك وكُتِبَ أمام عينيك ( ليس هناكَ حل ) ، الجأ للفتَّاح الفتاح - يفتح لك كل ما أغلق الأبواب بوجهك من مصائب و مشاكل.

لو استقرّ هذا المعنى بقلبك، لو تعبدّت لله بهذا المعنى وأحببته بهذا المعنى واقتربت منه بهذا المعنى لكانت عزيمتك أقوى عزيمة في الوجود ..
لكنت مطمئناً لأنك مع الفتَّاح سبحانه تذلل إليه، ابكي بين يديه، قُل : لا يملك تدبير أمري إلا انتَ يا فتّاح افتح بوجهي كل ما أغلق من أبواب هدايةٍ ورزقٍ وتيسير .. افتحها عليّ يا رب. " أسجد بين يديه و ضمّ بينَ جناحيك كل ذرة ثقة بأن الفتاح وحده هو من سيفتحها لك و يفتح عليك " ما يفتح الله للناس من رحمة فلا مُمسك لها "

علاقتك بزوجك .. ابنك .. أمك .. صديقك أُغلقت بوجهك، اذهب للفتاح ! حاجتك للمال، سعيك الميؤس منه للوظيفة التي تتمنى، رغبتك في شراء هذا وذاك ، لمن تشكينها ! إلى أهلك واصدقائك الذين لا يملكون رزقك وأرزاقهم ؟ أم إلى الفتّاح !!

يا أصحاب الأمراض الشديدة يا أصدقاء أروقة المستشفيات والأسرّة البيضاء والأدوية المرّة " ما يفتح الله للناس من رحمة فلا مُمسك لها " قول يا فتَّاح

اسأل الله بأسمه الفتّاح فلن يوصد بوجهك باباً كتبَ الله له أن يُفتح وإن كانَ باب شفاءٍ من مرض قالوا لكِ أنه سيقتلك ، أو باب رزقٍ قالوا لك بأن فلان سبقك إليه

.. فـ ربّكِ الفتّاح سبحانه سبحانك ما أعظمك يا الله

ليست هناك تعليقات: