الأحد، 19 مايو، 2013

ربات البيوت يتسلمن رواتبهن.. الإثنين-غدا

بواقع 559 ديناراً شهرياً.. وعددهن 7 آلاف تمت الموافقة على %90 منهن



كتب حامد السيد:

أعلنت الوكيلة المساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منيرة الفضلي عن صرف رواتب ربات البيوت المتزوجات اللواتي بلغن 55 عاما وتنطبق عليهن الشروط بواقع 559 دينارا لكل ربة بيت اعتبارا من بعد غد الاثنين. وقالت الفضلي لـ«الوطن» ان نحو 7 آلاف مواطنة ربة بيت تقدمن الى الوزارة للحصول على الراتب، وان الوزارة درست جميع الملفات، وتم قبول نحو %90 من الطلبات، ورفض %10 منها لعدم انطباق الشروط عليهن، ومنهن من يمارسن نشاطا تجاريا من خلال رخصة تجارية باسمائهن.
وأشارت الفضلي إلى ان من تتقاضى مساعدة اجتماعية ستمنح أيضا الراتب الشهري مخصوما منه ما تتقاضاه كمساعدة، وكذلك المتقاعدات اللاتي يتقاضين رواتب أقل من 559 دينارا سيحصلن على الفرق ليصل ما يتقاضينه وما يمنح لهن من راتب ربة بيت الى المبلغ المحدد. وأضافت ان قطاع التنمية الاجتماعية تلقى مخاطبات من مكتب الشهيد تطالب بعدم خصم ما تتقاضاه أم الشهيد من الراتب المخصص لربات البيوت من وزارة الشؤون، لافتة الى أنها سترفع هذه المطالبات الى الشؤون القانونية في الوزارة لبحث مدى ملاءمة هذا الاستثناء مع قرار منح المكافأة لربة البيت.

===


ممن بلغن سن 55 عاما من المتزوجات ولا دخل لهن

الشؤون: صرف راتب ربة البيت بواقع 559 دينارا الاثنين

منيرة الفضلي: من تتقاضى أي مساعدة سيتم خصمها من الراتب وصرف الباقي لها

7 آلاف تقدمن للحصول على الراتب و%10 غير مستحقات

ندرس طلب مكتب الشهيد عدم الخصم على المشمولات بمظلته

كتب حامد السيد:

كشفت الوكيلة المساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منيرة الفضلي ان الوزارة ستبدأ بصرف رواتب ربات البيوت المتزوجات اللواتي بلغن 55 عاما ولا دخل لديهن اعتبارا من بعد غد الاثنين لمن تنطبق عليهن الشروط.
وأوضحت الفضلي في تصريح لـ«الوطن» ان عدد ربات البيوت ممن بلغن 55 عاما واللواتي تقدمن الى الوحدات الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون بلغ مايقارب 7 آلاف مواطنة مشيرة الى ان الوزارة درست ملفات جميع المتقدمات وستبدأ الصرف لمن تنطبق عليهن الشروط بواقع مبلغ 559 دينارا شهريا لكل ربة بيت.
وأشارت الفضلي الى انه توجد نسبة لا تقل عن %10 من المتقدمات من ربات البيوت للاستفادة من المساعدة الاجتماعية الممنوحة لهن لا تنطبق عليهن الشروط خاصة فيما يتعلق بممارسة المتقدمة لاي نشاط تجاري من خلال رخصة تجارية لافتة الى وجود بعض الحالات التي تتقاضى دخلا شهريا اقل من 559 دينارا سواء كانت مساعدة اجتماعية او كانت مساعدة ام معاق او ماشابه ذلك يتم دراسة ملفاتها بحيث تمنح المتقدمة الراتب الشهري مخصوما منه ما تتقاضاه من اي جهة اخرى.
وفي ذلك كشفت الفضلي ان قطاع التنمية الاجتماعية تلقى مخاطبات من مكتب الشهيد تطالب بعدم خصم ماتتقاضاه ام الشهيد من الراتب المخصص لربات البيوت والبالغ 559 دينارا، لافتة انها سوف ترفع هذه المطالبات الى الشؤون القانونية في الوزارة لبحث مدى ملائمة هذا الاستثناء مع قرار منح هذه المكافأة لربات البيوت.
وأضافت ان هناك فئة من ربات البيوت المتقاعدات سواء عن طريق وظيفة او عن طريق الباب الخامس يحق لهن صرف الراتب الجديد 559 دينارا مخصوما منها ما تتقاضاه من معاش التقاعد.مؤكدة ان الباب مفتوح لاي حالة ترى احقيتها في صرف هذا الراتب الجديد وسيتم دراستها وفقا للضوابط التي حددها القرار بشأن المساعدات الاجتماعية.

ليست هناك تعليقات: