الاثنين، 20 مايو، 2013

بالفيديو.. العريفي يستغرب فيديو لشيخ شيعي يعتبر فاطمة أماً للنبي وعلياً والد آدم

تناول الداعية السعودي، محمد العريفي، باستغراب تسجيل فيديو لرجل الدين الشيعي، حسين الفهيد، يظهر فيه وهو يتحدث عن كون فاطمة ابنة النبي محمد هي في الباطن والدته، كما أن علي بن ابي طالب هو والد آدم، فقال إن الغلو "حرام"، وأكد أنه "يحب الخير" للشيعة ويدعو لهم.

ويظهر الفهيد في التسجيل وهو يقول: "الأم الحقيقية لرسول الله هي فاطمة، كما ما بين أمير المؤمنين (علي بن أبي طالب) وآدم، الأب الحقيقي لآدم هو أمير المؤمنين، من أعظم الكنى له 'أبو تراب'... في الظاهر آدم أبو البشر، لكن في الباطن أمير المؤمنين هو الأب لآدم بحيث لولا وجود أمير المؤمنين لما وجد آدم."

ويعلق العريفي على التسجيل بالقول :"يا معشر الشيعة: أقسم بالله العظيم أني أحب لكم الخير، وأدعو لكم، اسمع: فاطمة ليست بنت الرسول بل أمه! وعلي هو أبو آدم!."

وتابع العريفي بالقول: "أقسم بالله الذي لا إله إلا هو، ولا ربّ سواه، أني أحب سادتنا علي وفاطمة والحسن والحسين، رضي الله عنهم، لكن يحرم الغلو.. في الشيعة مثقفون، وأطباء، ومهندسون، درس بعضهم معي الثانوية، يبحثون عن الحق، ولديهم شجاعة لاتباعه، أدعوهم محباً للخير لهم أن يتخذوا القرار."

وحفلت صفحة الفيديو الذي يظهر فيه الفهيد عبر "يوتيوب" وكذلك صفحة "تويتر" الخاصة بالعريفي بالتعليقات التي وصلت إلى حد تبادل الانتقادات على أسس دينية وطائفية، ما دفع البعض إلى التدخل داعيا لوقف الشتائم.




بالفيديو العريفي يستغرب فيديو لشيخ شيعي يعتبر فاطمة أماً للنبي وعلياً والد آدم




ليست هناك تعليقات: