الخميس، 2 مايو، 2013

هل رأيت ابنة ملك السعودية من قبل؟

"لا تفاجأ، ولكن ابنة ملك السعودية جميلة، فهي امرأة متمدنة لا تمانع الخروج وسط العامة، ترتدي فقط طرحة على رأسها وتُظهر جزء من شعرها!".. بهذه الكلمات بدأت مدونة "Waleg"  الحديث عن الأميرة عادلة بنت عبدالعزيز آل سعود.
صورة مما نشرته التدوينة













وقالت مدونة "Waleg" التى تصف نفسها بالثقافية المشهورة، إن الأميرة عادلة بنت عبدالعزيز آل سعود، سيدة متمدنة تنادي بحرية المرأة وتعتقد أن النقاب هو تقليد بينما الطرحة  هي أقرب لزى الإسلام.

وكانت الأميرة عادلة أجرت حوارا مع صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية وشاركت آرائها حول الزواج، الحجاب، العمل من أجل المرأة والإعلام الاجتماعي.

ووصفت التدوينة الأميرة عادلة بالمرأة النشيطة فى السعودية، فهي تشارك فى الترحيب بالوفود الخارجية، وتحضر مسرحيات وأحداث، كما انها لا تمانع الصور مع الفتيات والرجال.

وتري الأميرة عادلة أنه يوجد مشكلة حقيقية بزواج القاصرات، ولذلك فهى تنادي بسن قواعد لتحديد سن للزواج.

هى أيضا ترى أنه لا توجد مشكلة فى عمل النساء مع الرجال جنبا إلى جنب، بمجرد أن هناك احترام متبادل وقوانين تحظر التحرش.

يذكر أن الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولدت ونشأت فى العاصمة الرياض، وهى ابنة للأميرة عايدة فستق لبنانية الجنسية والتى طلقها الملك.

حصلت الأميرة عادلة على الثانوية العامة تخصص علمي من مدارس الرياض الأهلية، ثم تخرجت فى كلية الآداب بجامعة الملك سعود، وترأس حاليا عدد من اللجان والمؤسسات الأسرية والخيرية والاقتصادية.

وفى نهاية التدوينة تساءل الكاتب "ماذا تعتقد؟ .. هل هي نموذج جيد للمرأة السعودية؟ .. هل مازال هناك أمل بليبرالية المرأة السعودية فى دولتها؟".

ليست هناك تعليقات: