الاثنين، 29 أبريل، 2013

أغلى عشر مدن سياحية في العالم


في كل عام تقوم شركات الاستشارات المتخصصة بعمل تقرير سنوي، للكشف عن أغلى المدن في العالم في مجال السياحة، وتعتمد الدراسة على الأسعار المتاحة في هذه المدن ومدى الخدمة والجودة التي تقدمها المرافق والمنشآت المختلفة للسياح أثناء زيارتهم لها، وأيضاً مدى سهولة شبكة المواصلات وتوافرها وأخيراً عنصر الرفاهية المحقق.
ومن هنا نقدم لكم أغلى عشر مدن سياحية في العالم لهذا العام.
0
مدينة زيورخ في سويسرا
تعتبر مدينة زيورخ من أغلى المدن السياحية في العالم، فهي أكبر مدينة في سويسرا كما أنها العاصمة أيضاً، ويعيش في المدينة حوالي 376 ألف نسمة.
تكمن أهمية المدينة في عدة أسباب منها أن لها تاريخاً يعود لـ 7000 عام، لتتميز مبانيها وزخارفها المختلفة بالفن الروماني منذ القرن 15 قبل الميلاد، بخلاف أنها مركز مالي ضخم فالمدينة تضم أكبر بورصة في أوروبا، بالإضافة إلى شهرتها في عالم البنوك، لتصبح مدينة جاذبة للاستثمارات في المقام الأول بسبب ضرائبها المنخفضة للغاية.
وتتميز المدينة بعدة مناطق سياحية أشهرها المتحف الوطني السويسري ومتحف كونستهاوس الذي يحتوي على الأعمال الفنية لأشهر الرسامين، إلى جانب عدد لا بأس به من المتاحف والصالات الفنية العريقة.
0
مدينة طوكيو في اليابان
دخلت مدينة طوكيو عاصمة اليابان إلى التصنيف كأغلى مدينة سياحية في عام 2011، فهي مدينة صنفت بأنها من أكثر المدن تحضراً في العالم.
وتعد المدينة من أكبر ثلاثة مراكز اقتصادية في العالم مع مدينتي نيويورك ولندن، فبمجرد زيارة السائح للمدينة وقبل أن تهبط الطائرة سوف يلفت انتباهه الأضواء الساطعة والتي أكسبت المدينة شهرة كبيرة، كما سيلاحظ الزائر للمدينة مدى غلو الأسعار خاصة في الأكل والإقامة.
0
مدينة جنيف في سويسرا
مدينة جنيف هي واحدة من المدن التي تعد مركز قوة في المجال الدبلوماسي والعلاقات الدولية ومن أغلى المدن السياحية أيضاً، فتحتوي المدينة على أكثر من 250 منظمة عالمية منها الأمم المتحدة والصليب الأحمر.
0
مدينة أوسلو في النرويج
أوسلو هي عاصمة النرويج، وقد تأسست المدينة في عام 1048، وتشتهر أوسلو بارتفاع المستوى الثقافي فيها، وذلك نظراً للمتاحف والمعارض الفنية الموجودة بها.
ومن أكثر الأمور لفتاً للنظر من قبل السياح بالمدينة، هو مدى سرعة وتطور شبكة المواصلات بها فهي الأكثر تقنية في العالم، أما عن الأسعار فيكفي أن تعرف أن متوسط بيع زجاجة الماء هناك لا يقل عن 6 دولارات!
0
مدينة كوبنهاجن في الدنمارك
تأثرت مدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك بالأزمة الاقتصادية العالمية، وفي الوقت التي لجأت فيه دول أوروبا لخفض أسعارها نسبياً رفعت كوبنهاجن أسعار السياحة لديها.
وتعود شهرة المدينة للمعارض العتيقة والمطاعم والمقاهي ذات الخدمة المميزة للزبائن، ولكن يُنصح السائحون دوماً بارتداء الملابس الثقيلة في الشتاء، حيث إن درجة الحرارة العادية في فصل الصيف تكون 15 درجة مئوية تقريباً!
0
مدينة ستوكهولم في السويد
منذ القرن الثاني عشر ومدينة ستوكهولم أشهر مدينة ثقافية وسياسية في السويد، فلا تتعجب إذا علمت أن 35 في المائة من الإنتاج المحلي لدولة السويد يُصدّر من مدينة ستوكهولم.
وبصرف النظر عن الأزمة الاقتصادية إلا أن المدينة تملك اقتصاداً قوياً للغاية، مما يمنحها فرصة لزيادة أسعارها السياحية، ورغم ذلك تعتبر من أكثر المدن رواجاً ومزاراً للسياح، لما تتمتع به المدينة من تراث تاريخي ومعماري مميز للغاية، فمازال بعض مبانيها وتخطيط شوارعها يعود للعصور الوسطي.
0
مدينة سيدني في أستراليا
استطاعت مدينة سيدني الأشهر في أستراليا في السنوات الأخيرة أن تصنف من المدن متعددة الثقافات، نظراً لمعدلات الهجرة الكبيرة التي تستوعبها لتشمل العديد من الجنسيات من أنحاء العالم.
ونتيجة لذلك فإن مدينة سيدني شهدت تطوراً كبيراً وملحوظاً في العقدين الماضيين، خاصة بعد استضافتها لأكبر حدث رياضي مثل الأولمبياد.
0
مدينة هلسنكي في فنلندا
مدينة هلسنكي عاصمة فنلندا هي مقصد السياح الذين يهتمون بالفن والثقافة والفن المعماري، فالمدنية استطاعت أن تحافظ على مبانيها المعمارية ذات الأصول التاريخية العريقة خاصة متاحفها والكاتدرائيات.
ومن أكثر المعالم السياحية المميزة في المدينة هو المتحف الوطني، والذي يجذب العديد من السياح لما يحتويه من مجموعة تاريخية تنتمي للعصور الوسطى.
0
مدينة تورنتو في كندا
هي أأمن مدينة في أمريكا والأغلى في العالم، فهي المركز المالي الرئيسي لكندا، حيث تشتهر بمجالات الاتصالات والصناعة بوجه عام.
ونتيجة للمركز الاقتصادي القوي للمدينة فهي من المدن باهظة الثمن سياحياً، إلا أنها تشهد رواجاً كبيراً من قبل السياح لمشاهدة أطول ثاني مبني في العالم بعد برج دبي وبرج الاتصالات السياحي الـ "CN".
0
سنغافورة
تقع سنغافورة في شبه جزيرة تلين جنوب شرق آسيا، وتحتوي على 63 جزيرة مما يُكسبها وضعاً اقتصادياً قوياً لا يُستهان به، والعملة المتداولة في المدينة هي الدولار السنغافوري والذي يساوي 1.28 دولار أمريكي تقريباً، وبسبب ذلك أصبحت سنغافورة من الأماكن باهظة الأسعار بالنسبة للسياح.
ولكي تكون في الصورة أكثر، عليك معرفة أن متوسط الإقامة في أي فندق في المدينة يتكلف حوالي 204 دولارات أي حوالي 408 يورو، وبالتالي فإنها من أغلي الأماكن السياحية في العالم.

ليست هناك تعليقات: