الاثنين، 29 أبريل، 2013

فنانة إيطالية تستوحي رسوماتها من تفسير الآيات القرآنية



فنانة إيطالية تستوحي رسوماتها من تفسير الآيات القرآنية



قالت الفنانة الإيطالية تيريزا إيمانويل أنها تستوحي جلّ رسوماتها من تفسير الآيات القرانية، ومنها قول الله تعالى: وفي الأرضِ قطعٌ متجاوراتٌ وجناتٌ من أعنابٍ وزرعٌ ونخيلٌ صنوانٌ وغيرُ صنوانٍ يُسقى بماءٍ واحدٍ ونُفضّلُ بعضها على بعضٍ في الأكل إن في ذلك لآياتٍ لقومٍ يعقلون .
وأضافت، في تصريحات لها اليوم بمناسبة إقامة معرضها في صالة الآن للفنون بالرياض، ' إنالشعب السعودي متذوّق للفن، وأنها تتوقع أن يحظى معرضها الحالي بالرياض بإقبال جماهيري وخاصة من السيدات السعوديات المتذوقات للفنون'.
وأشارت إلى أن فكرة هذه اللوحات الفنية تعود لمحبتها للطبيعة لأن فيها دلالة على قدرة رب العالمين، وتشاهد من خلال الطبيعة ما تراه وما لا تراه، ولهذا جاءت فكرة تصوير 'النور بالظل' وهي الفكرة الأساسية للوحاتها.
وأضافت: إن حياتها في إيطاليا كانت وسط الطبيعة الخلابة التي أثّرت فيها، وأنها مع التفكير والقراءة وصلت لمرحلة الرسم من خلال التصوير بهذا الأسلوب 'النور بالظل'، مشيرة الى أن الرسالة من لوحاتها هو حب الطبيعة ورؤيتها لقدرة رب العالمين في خلقه، ونوّهت بأن الهدف من إقامة هذا المعرض هو أن يعود ريعه لدعم حملة القيادة الآمنة لحياة سالمة وهذه حملة وطنية، وهذا المعرض سوف يستمر في فتح أبوابه حتى الحادي والعشرين من شهر مايو المقبل.











ليست هناك تعليقات: