الجمعة، 26 أبريل 2013

بالفيديو.. العريفي: فبركوا "جهاد النكاح" و"إتيان الرجال"

نفى الداعية السعودية، محمد العريفي، مرة جديدة ما نسب إليه من فتاوى حول جواز أن تتزوج المرأة في سوريا المقاتلين لساعات من أجل الترفيه عنهم، أو ما اصطلح الإعلام على تسميته بـ"جهاد النكاح" وذلك عبر مقابلة تلفزيونية هذه المرة، رد فيها أيضا على اتهامه بإجازة العلاقات الجنسية بين الرجال.

وأشار العريفي إلى المقابلة التلفزيونية التي أجراها عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قبل ساعات إذ قال في تغريدة له: "زعموا أني أفتيت فتيات سوريا أن تتزوج المجاهدين 4 ساعات لكل واحد!! يعني فاحشة وزنا!!" مضيفا أن توضيح ذلك في رابط المقابلة.

وقال العريفي في مداخلته التلفزيونية إن الفتوى التي نشرت حول جهاد المناكحة، يعني "أن تمر الفتاة على عدد من المجاهدين ويواقعونها كما يواقع الرجل امرأته، وهذا نوع من الفاحشة،" مضيفا أن صورة التغريدة المنسوبة إليه مفبركة ببرنامج فوتوشوب بدليل احتوائها على 180 حرفا، أي بما يتجاوز ما تسمح به تغريدات تويتر.
وأوضح العريفي أن هذه العلاقات "نوع من الزنا،" مشيرا إلى وجود "شروط وأحكام شرعية" للزواج،" وحض كل من يريد نسب الفتاوى إلى شخص مشهور أن يرجع إلى المراجع الصحيحة.
وتابع رجل الدين السعودي الذي يتبعه أكثر من 4.5 ملايين شخص على تويتر قائلا: "هناك قضايا أخرى منسوبة إلي، بينها تغريدة مزورة تبيح اتيان الرجل لرجل مثله، وأيضا وضع بجانبها صورتي على أنني أنا من أفتيت بهذا، وهذه الأمور أترفع عنها ولا أرد عليها في صفحتي كل لا أساهم بنشرها."

 


ليست هناك تعليقات: