الجمعة، 26 أبريل، 2013

حكم سعودي يشترط على لاعب قص شعره قبل المباراة

الحكم السعودي فهد العريني يثير جدلاً في عالم الكرة بعد إجباره دافع الهلال السعودي،



 البرازيلي أوزيا دي باولو


حكم سعودي يشترط على لاعب قص شعره قبل المباراة



، على قص شعره قبل مشاركته في مباراة فريقه مع التعاون، ضمن دوري زين السعودي.



حيث طلب العريني من اللاعب ضرورة حلق شعره فوراً لكي يتمكن من اللعب، رغم أن تسريحته شائعة في الملاعب العالمية وحتى الخليجية، على شاكلة نجم ميلان الإيطالي ماريو بالوتيلي، ولاعب المنتخب البحريني فوزي عايش، ورضخ باولو لطلب الحكم وذهب إلى غرفة تبديل الملابس وقام بحلق شعره سريعاً قبل بداية المباراة.
ونقلت صحيفة "الإمارات اليومعن رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة، محمد عمر أن "الحكم العريني ربما استند إلى اللوائح الخاصة بالدوري السعودي عندما قام بمنع اللاعب من المشاركة في المباراة الرسمية".
وأوضح "يستطيع اللاعب الإصرار على رأيه بعدم الالتزام بقرار الحكم، ولا يستطيع الحكم منعه المشاركة في المباراة حسب اللوائح المقررة، لكن هذا الشيء يمكن أن يعرض اللاعب إلى العقوبتين الإدارية والمالية من قبل اللجان المختصة لاحقاً".
وعن إحتمالات حدوث مثل هذا الموقف في الدوري الإماراتي، قال عمر: "حكام دوري المحترفين الإماراتي لا يمكنهم القيام بالشيء ذاته الذي قرره الحكم السعودي العريني، بمنع اللاعبين المشاركة في المباريات بسبب قصات شعرهم، فهناك لجان أخرى يناط بها التدخل في هذا الشأن، فهي معنية بما يمكن أن يكون مخالفاً للوائح".
وسبق للجنة الانضباط في اتحاد الكرة توقيع عقوبة غرامة 1000 درهم على اللاعب البرازيلي في صفوف نادي الشباب جوسيه فيريرا «سياو»قبل موسمين، ولفت نظره بسبب ما اعتبرته قصة شعر غير لائقة، تحت البند السابع من دليل الموسم الكروي لدوري المحترفين، اضافة إلى البند 16 من اللائحة الاسترشادية الفقرة (أ)، منعاً لخروج اللاعبين عن النص من خلال القيام بقصات شعر غريبة وحركات مخالفة لعادات وتقاليد المجتمع.

ليست هناك تعليقات: