السبت، 20 أبريل 2013

البراك من ديوانه بالأندلس: يا وزير الداخلية مسلم البراك ليس هارباً


 بدأ توافد المواطنين لديوان النائب السابق مسلم البراك لليلة السادسة على التوالي للمشاركة في الفعاليات المساندة للبراك بعد صدور الحكم عليه بخمسة سنوات نافذة مع الشغل عقب ما صدر في ندوة "كفى عبثاً".
ومن المتوقع حضور البراك لديوانه بعد إعلانه على ذلك في وقت سابق.



قام عدد من المواطنين بوضع حاجز من السيارات لمنع وصول القوات الأمنية لاعتقال النائب السابق مسلم البراك في ديوانه.


وصل حاليا النائب السابق مسلم البراك إلى ديوانه بالأندلس وسط تصفيق حار من الجماهير الحاضرة، وقال البراك فور وصوله: "أهنئ الالشباب المفرج عنهم الذين لم يمارسون اي جرم بل مارسوا دورهم الوطني... إذا وزارة الداخلية ووزير الداخلية لا يفهمون القانون فهذا ليس بذنبي، وأنا لازلت أقول أنا على استعداد أن أسلم نفسي ولكن وفق الإجراءات القانونية بكتاب رسمي وأكرر كتاب رسمي، وصورة من الحكم القضائي".
وأضاف البراك: "ياوزير الداخلية مسلم البراك ليس هارباً، نحن نطالب بتطبيق القانون، وزير الداخلية (مسكين) يقول احنا رحنا للبراك بكتاب رسمي.. أنا رجل لم يعطوني ضمانات العدالة".
(تحديث 3)
قال المحامي محمد منور: "أردت أن أتحدث عن الشق القانوني ولكن مسلم قال ما يجب ان يقال.. وهو في تطبيق صحيح القانون ومنها أن يتم القبض عليه بعد أطلاعه على الكتب الرسمية، ولكن مايمنع السلطة أن تأتي بهذه الكتب ولكن السلطة تريد شطب هذا القانون".

 (تحديث4)
من ديوان البراك روى الراصد الحقوقي سليمان الجاسم قصة اصابته واعتقاله وقال: كنت بمسيرة الأندلس وأثناء عودتي حاصرتني القوات الخاصة ورمتني بالرصاص المطاطي وخنقني أحدهم وآخر لكمني ثم ركلاني،وبعدها تعرضت للسب وقال لي أحد أفراد القوات الخاصة هل مسلم البراك ولي نعمتك؟ وأقول له :الله هو ولي نعمتي وليس مسلم  أو أي شخص آخر.
 (تحديث5)
بدأ اجتماع البراك مع هيئة الدفاع عنه في القضية وائتلاف المعارضة .

 تحديث 

عاجل | حالياً .. الداخلية تقيم نقاط تفتيش عند مداخل ومخارج منطقة الأندلس



(6)

ليست هناك تعليقات: