الأربعاء، 10 أبريل 2013

ماذا يضيف «فيسبوك هوم» لأندرويد؟!


كشفت شركة فيس بوك' عن تطبيق 'هوم' الجديد الذي يهدف إلى ربط أصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد بشبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت بشكل وثيق.وأوضحت شركة 'فيس بوك' الأمريكية أن التطبيق الجديدة سيتوافر للتنزيل المجاني بمتجر غوغل بلاي بدءاً من منتصف شهر أبريل الجاري.
وأضافت الشركة الأمريكية أن تطبيق 'هوم' سيحل محل واجهة أندرويد القديمة، ويقوم بعرض الرسائل من شبكات التواصل الاجتماعى على الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل للهاتف الذكي، ومن المقرر على المدى البعيد أن تظهر بعض الإعلانات المصورة أيضاً.
وبالإضافة إلى ذلك فقد قامت الشركة الأمريكية بدمج وظيفة الدردشة مع أصدقاء الفيس بوك في نظام التشغيل جوجل أندرويد بدرجة أكبر، حيث يمكن استدعاء هذه الوظيفة من التطبيقات الأخرى في أي وقت.
وفي البداية سيعمل تطبيق فيس بوك 'هوم' مع موديلات مختارة من الهواتف الذكية فقط، مثل جهاز سامسونغ Galaxy S3 وجهاز إتش تي سي One X. ولكن الشركة الأمريكية تخطط لطرح هذا التطبيق مستقبلاً في أجهزة أخرى ستكون مزودة بهذه الواجهة عند طرحها في الأسواق، مثل جهاز إتش تي سي First الذي يعتبر أول موديل من هذا النوع وسيظهر في الأسواق الأمريكية في 12 أبريل الجاري.
ويدعم الهاتف الذكي إتش تي سي First تقنية LTE المتطورة، ويعمل بنظام أندرويد 4.1 المعروف باسم 'جيلي بين'. ولم تكشف شركة إتش تي سي أية بيانات بخصوص التجهيزات التقنية بهاتفها الجديد.
ويمكن للمستخدم الإطلاع على صفحة تطبيق فيس بوك 'هوم' عبر الرابط التالي: http://www.facebook.com/home
facebook home 
facebook home 
facebook home 



ليست هناك تعليقات: