الاثنين، 1 أبريل، 2013

يوتيوب يعلن توقفه عن العمل لعشرة أعوام قادمة


وضح مسسؤولو “يوتيوب” عبر الفيديو الذي نشره، عشية أول أيام شهر إبريل، أنه سيتوقف عن العمل وذلك من أجل اختيار أفضل فيديو تم رفعه على الموقع خلال السنوات الماضية.
نشر “يوتيوب” مقطع فيديو يشير فيه إلى غلق الموقع نهائياً في منتصف الليل بعد ثمان سنوات قدم فيها خدمة مشاركة الفيديوهات لملايين المستخدمين.


وأوضح مسسؤولو “يوتيوب” عبر الفيديو الذي نشره، عشية أول أيام شهر إبريل، أنه سيتوقف عن العمل وذلك من أجل اختيار أفضل فيديو تم رفعه على الموقع خلال السنوات الماضية.



وعين “يوتيوب” مجموعة من الحكام لمشاهدة جميع الفيديوهات الموجودة على الموقع واختيار الفيديو الفائز، وأشار إلى أن عملية المشاهدة لجميع الفيديوهات المرفوعة على خوادم الموقع ستستغرق عشرة سنوات، وأن بعد تلك السنوات وتحديداً في عام 2023 سيتم الإعلان عن اسم الفيديو الفائز وإعادة الموقع للعمل مرة أخرى.



وينتظر أن يكون هذا الفيديو الذي ظهر فيه كبار مسئولي “يوتيوب”، مثل مديره التنفيذي “سلار كمنجار” ورئيس قسم الاتصالات “تيم ليستون”، بمثابة “كذبة إبريل” التي اعتاد موظفو شركة “جوجل”، المالكة ليوتيوب، القيام بها في أول يوم من شهر إبريل في كل عام على غرار الكثير من الشعوب حول العالم.



واعتادت “جوجل” على القيام بتلك “الكذبة” في الأول من إبريل ففي عام 2010 خرجت إشاعة مفادها أن موظفي الشركة الأمريكية نجحوا في صنع تطبيق قادر على ترجمة أصوات الحيوانات إلى لغة البشر.



يذكر أن مسئولي “يوتيوب” استغلوا الفيديو للحديث عن الانجازات التي حققها موقع مشاركة الفيديوهات الشهير خلال السنوات الثمانية التي وصفها مدير قسم الاتصالات بالرائعة، فيما وصف رئيس “يوتيوب” التنفيذي محتوى الموقع بالمتنوع والفريد من نوعه.



تجدر الإشارة إلى أن “يوتيوب” أعلن في مارس تجاوز عدد مستخدميه حاجز المليار مستخدم نشط شهرياً لينضم إلى “فيسبوك” في نادي المواقع الاجتماعية التي تجاوز مستخدميها المليار.




اعتقد بانها كذبه ابريل لهذا العام 

ليست هناك تعليقات: