الجمعة، 19 أبريل، 2013

شرطة بوسطن تلاحق المشتبه به الثاني في تفجيرات الماراثون وتوجه اتهام لثالث



تقوم شرطة بوسطن بملاحقة المشتبه به الثاني المتهم في تفجيرات الماراثون  بعد  مقتل المتهم الأول تاميرلان تزارناييف  ،بينما قال والد القتيل أن ابنه كان طالب طب متفوق ويحمل الإقامة الأمريكية ،وقامت بإغلاق بعض أحياء المدينة وضواحيها ،ووجهت اتهام لشخص ثالث ساعد المتهمين في التخطيط للتفجيرات .
أعلنت الشرطة الأميركية أنها تعرفت على هوية المشبة فيه الثاني في تفجيرات بوسطن وهو دجوخار تزارناييف وعمره 19 عاما.. حيث حاصرت الشرطة أحد المنازل في بوسطن للإشتباه بوجود أحد منفذي التفجيرات بداخله .
بينما قالت شبكة “NBC” الأمريكية أن المشتبه بهما في تفجيري بوسطن شقيقان من أصل شيشاني .. كما طلبت شرطة بوسطن من الأهالي أن يلزموا بيوتهم خلال ملاحقة مشتبه به،ووقف جميع وسائل النقل في المدينة ،وذلك في مؤتمر صحفي لمسئولين أمريكيين بالمدينة على خلفية تفجيرات ماراثون مدينة بوسطن .
وأعلنت اللجنة الطبية في بوسطن أن 12 جريحًا يتلقون العلاج حتى الآن جراء التفجيرات التي حدثت في ماراثون بوسطن وحالة بعضهم حرجة ..فيما نفت علمها بأي تفاصيل حول المشتبه به الذي قتل بعد اتهامه بالضلوع في التفجيرات أثناء مطاردة الشرطة له .
وتطارد شرطة بوسطن والشرطة الفيدرالية وطائرات الهيلكوبتر المشتبه الثاني في حادث تفجير ماراثون بوسطن .. وأكدت الشرطة وفاة أحد المشتبه بهما في تفجيري بوسطن أنباء عن تبادل إطلاق نار وتفجيرات في واترتاون بولاية ماساتشوستس والشرطة تحقق في وجود صلة بين حادث مقتل شرطي في جامعة ماساتشوستس وتفجيري بوسطن الشرطة الأمريكية..كما ألقت القبض على شخصين مشتبه بتورطهما في قتل شرطي في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا ،
وذكرت مصادر طبية أن: 176 جريحا في تفجيري بوسطن 17 منهم في حالة خطرة أكدت الشرطة الأمريكية يوم الجمعة 19 أبريل، وفاة أحد المشتبه بهما في تفجيري بوسطن خلال عملية لاعتقاله تجري في مدينة واترتاون القريبة من بوسطن.
وحسب المعلومات الأولية، فإن المشتبه به هو مايك مولوغيتا، ولاذ المشتبه به الثان بالفرار..وأكدت الشرطة أنها تنفذ عملية واسعة النطاق في محيط بوسطن لاعتقال المشتبه به، مضيفة انه مسلح وخطير جدا.
ونشر المحققون يوم الخميس صورا لرجلين مشتبه بهما في تفجيري بوسطن، وطلبوا المساعدة من الجمهور في التوصل الى الرجلين اللذين التقطت صور لهما أثناء وجودهما على رصيف مزدحم قبل انفجار قنبلتين قرب خط النهاية في ماراثون بوسطن الاثنين الماضي. وذكرت وسائل إعلام أن المشتبه به الثاني هو الطالب سونيل تريباتي، ونقلت عن الشرطة المحلية قولها إن العملية التي تنفذها قوات الأمن في مدينة واترتاون اليوم تستهدف اعتقال الرجلين. هذا وتضاربت صباح اليوم الجمعة، الأنباء بشأن اعتقال مشتبه بهم في إطار قضية مقتل الشرطي في معهد ماساتشوستس وتفجيري بوسطن، لكن يبدو أن الحديث يدور عن الشخص نفسه وهو مايك مولوغيتا وعملية البحث عن سونيل تريباتي.


شرطة بوسطن

وكانت قد القت القبض على المشتبه به الاول 

PHOTO: Robin Young tweets this photo of Dzhokhar Tsarnaev, "My beloved nephew on right, djohar tsarnaev on left, happy cambridge Rindge and Latin grads.heartbreaking"




ليست هناك تعليقات: