الأربعاء، 10 أبريل، 2013

¤©§][§©¤ استخدامات مذهلة للكولا في تنظيف المنزل قد تحبين مذاق الكولا ولكن مالا تعرفينه أن لهذا المشروب فوائد رائعة تساهم في تنظيف منزلك.

طرق مذهلة للتنظيف بالكولا

زالة البقع النفطية: إن كنتي تعاني من وجود بقع نفطية على الأرضيات لا تقلقي فالكولا أفضل وسيلة للتخلص منها فقط صبي القليل على الأرضيات واتركيها بضع ساعات ثم اغسليها بالماء.


بالإضافة الى مذاق مشروب الكوكاكولا المتميز الذي يعود الى تركيبته الكيميائية السرية، يتمتع هذا المشروب الغازي بمزايا تجعله مفيداً في أكثر من مجال، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الديار" اللبنانية. فبالإمكان الاستعانة بالكوكاكولا لإزالة الصدأ من خلال ضع المشروب على الجسم المغطى بالصدأ طوال الليل ليصبح نظيفاً في الصباح. كما يمكن استخدام قطعة قماش خشن عليها بعض من سائل الكوكاكولا لتنظيف الأسطح التي هاجمها الصدأ.
ويمكن استخدام الكولا كمادة تنظيف للنوافذ، اذ انها تحتوي على مادة السيتريك اتي تُسهم في إزالة الأوساخ العالقة بها، لكن شريطة ان تُغسل النوافذ بعد ذلك بالماء للتخلص من بقايا السكر. كما يمكن تنظيف الأواني المعدنية بمساعدة الكوكاكولا، لإزالة السواد الذي يعتليها. لذلك ينبغي سكب قليل من الكوكاكولا في الإناء ومن ثم وضعه على نار هادئة، ثم غسله ليعود نظيفاً كما كان. في بعض الحالات لا بديل عن الكوكاكولا، خاصة على الشواطئ. فعلاوة على انها إحدى المشروبات المنشرة المرافقة لأجواء التسلية، يمكن اللجوء لها للتخفيف من آلام من لسعة قنديل البحر، في حال عدم توفر وسائل علاج أخرى. تساعد الكوكاكولا أيضاً على قتل الحشرات المزعجة. ولتحقيق ذلك يكفي وضع إناء يحتوي على هذا المشروب الغازي القاتل للحشرات في أحد أرجاء المنزل، فيشكل طعماً لها اذ تتجه اليه لتشرب لكنها في الواقع تذهب الى الموت بقدميها ..

 أو بجناحيها. أما في حديقة المنزل فالفائدة أكبر، حيث يمكن استخدام محتويات الإناء بعد أداء المهمة كوسيلة لتحسين خصبة التربة فيها. ولعل الفائدة الطريفة للكوكاكولا هي استخدامهما كوسيلة لعمل نافورة بمساعدة حبوب المنتول، اذ يؤدي التفاعل الكيميائي بين الحبوب والمشروب الى "بركان صغير" بهدف التسلية.






إزالة البقع النفطية: إن كنتي تعاني من وجود بقع نفطية على الأرضيات لا تقلقي فالكولا أفضل وسيلة للتخلص منها فقط صبي القليل على الأرضيات واتركيها بضع ساعات ثم اغسليها بالماء.


زالة البقع النفطية: إن كنتي تعاني من وجود بقع نفطية على الأرضيات لا تقلقي فالكولا أفضل وسيلة للتخلص منها فقط صبي القليل على الأرضيات واتركيها بضع ساعات ثم اغسليها بالماء.





مزيل للصدأ: ان تراكم الصدأ على بعض الادوات المطبخية لديك تخلصي منها بنقعها بالكولا لمدة 24 ساعة ثم اشطفيها.


مزيل للصدأ: ان تراكم الصدأ على بعض الادوات المطبخية لديك تخلصي منها بنقعها بالكولا لمدة 24 ساعة ثم اشطفيها.






تنظيف الحمامات: صبي علبة من الكولا في الحمام واتركيه لبضع ساعات ثم نظفيها بفرشاة الحمام ولاحظي الفرق.



تنظيف الحمامات: صبي علبة من الكولا في الحمام واتركيه لبضع ساعات ثم نظفيها بفرشاة الحمام ولاحظي الفرق.


-




رائحة الملابس الكريهة والبقع المستعصية: قد لا يستطيع مسحوق الغسيل لوحده من إزالة رائحة الملابس الكريهة والبقع المستعصية لكن مع الكولا ستحصلين على نتيجة فعالة فقط ضعي القليل منها مع مسحوق الغسيل ولاحظي


مزيل للتكلسات: فقط ضعي القليل من الكولا على مكان التكلس اتركيها لبضع ساعات ثم اشطفيها بالماء.



نقع الأواني المحترقة بالكولا يعمل على تسهيل تنظيفها
*لإزالة الترسبات من غلاية الشاي الكهربائية انقعه بالكولا
*تعمل الكولا أيضا على ازالة البقع الدهنية العنيدة و بقع الدم و أقلام التخطيط و يمكن اضافتها الى الغسالة مع المنظف لأفضل النتائج
*لتنظيف المراحيض و الحصول على نتائج رائعه: استخدم الكولا أولا لتنظيف المرحاض ثم المنظفات العادية
*ازالة الروائح الكريهة في الحمام أو المطبخ و يكون استخدامها بصبها في المكان الذي تخرج منه الرائحة الكريهة ثم التنظيف و كذلك الأمر بالنسبة للملابس، و يمكن استخدام الكولا أيضا لازالة الرائحة الكريهة على الجسم جراء التعامل مع بعض الحيوانات مثل الظربان بصبها على الجسم ثم الاستحمام
و هل تعلمون ايضا أن الكولا تعمل على تخفيف لون الصبغة من الشعر لمن يريدون تغير لون شعرهم و تساعد في تسهيل تجعيد الشعر (عن طريق نقع الشعر بالكولا ثم غسله بالشامبو) كما أنها تعمل على ازاله العلكة الملتصقة بالشعر.
و الآن هل ما زالتم تشربون مثل هذه المشروبات الضارة بعد أن علمتم أهميتها في التنظيف؟ و خاصة في شهر رمضان حيث الفرصة مناسبة لتخليص الجسم من السموم المتراكمة و الوزن الزائد و تجديد حيويته و نشاطه !!مزيل للتكلسات: فقط ضعي القليل من الكولا على مكان التكلس اتركيها لبضع ساعات ثم اشطفيها بالماء.



هناك تعليق واحد:

افضل شركات تنظيف بالرياض يقول...

شكرا على المعلومات والنصائح المفيدة للتنظيف