الخميس، 4 أبريل، 2013

إطلاق هاتف آيفون 5 أس الجديد من أبل هذا الصيف



تخطط أبل لاطلاق هاتف آيفون 5 أس في صيف هذا العام وقد تطلق لوحيات آيباد جديدة في وقت أبكر لا يتعدى نيسان(أبريل) المقبل.

قالت مدونة آيمور التكنولوجية ان آيفون 5 أس الجديد من أبل سيكون شبيها الى حد ما بآيفون 5 ولكن بمعالج أسرع وكاميرا ذات مواصفات أفضل.  ولا يُعرف ما إذا كانت ابل ستطلق النسخة الأرخص من آيفون التي افادت تقارير انها تعمل على تطويرها في وقت واحد مع آيفون 5 أس. ونقلت مدونة آيمور عن مصادر ان أبل تفكر أيضا في إطلاق لوحيات آيباد جديدة الشهر المقبل ، بما في ذلك اطلاق الجيل الخامس من آيباد ونسخة أحدث من آيباد ميني.
وتوقع محللون ان يكون آيباد الجديد بشاشة شبكية ذات دقة أعلى.  ومن المتوقع اطلاق آيباد ميني بشاشة شبكية في وقت لاحق من العام ، ربما في تشرين الأول(أكتوبر). 
 
ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن منغ تشي كو المحلل في شركة كي جي آي سكيورتيز للخدمات المالية ان ابل ستعلن عن آيفون 5 أس وآيفون الأرخص في حزيران(يونيو) ربما خلال اعمال مؤتمر المطورين العالمي في سان فرانسيسكو. وتوقع منغ اطلاق الجهازين في تموز(يوليو) قائلا ان ابل تريد ان تتفادى التأخير الذي حدث في اطلاق آيفون 5 وبذلك منح الشركات المنافسة فرصة لاقتطاع حصة من السوق. 
 
وقال منغ ان آيفون 5 أس سيكون مزودا بشريحة الكترونية لبصمة الأصابع تحت زر "الهوم" لتحسين الأمن في حين ان آيفون الأرخص سيتوفر بألوان متعددة.  وامتنعت أبل كعادتها عن إعلان أي مواعيد لاطلاق أجهزة جديدة ولكن هذا لم يوقف التكهنات بشأن مشاريعها خلال الأشهر المقبلة.
في غضون ذلك من المقرر ان تطلق سامسونغ ، اكبر منافسي ابل ، غالاكسي أس 4 هاتفها الذكي الجديد في فعالية تقام الاسبوع المقبل في نيويورك.  ومن المتوقع ان تكون للهاتف الجديد شاشة أكبر من غالاكسي أس 3 بحجم 4.9 بوصة بالمقارنة مع 4.8 بوصة وان يكون له معالج أسرع وكاميرا أفضل.  ومن السمات الجديدة للهاتف ، بحسب التسريبات ، تكنولوجيا لتتبع النص على الشاشة بتعقب حركة عين المستخدم. 

ليست هناك تعليقات: