السبت، 6 أبريل، 2013

ما لا تعرفينه عن قلم تحديد الشفاه

رغم أنّه أكثر الأدوات التي تغيب عن صيحات الماكياج في موسم ما، لتعود وتظهر في موسم آخر، ورغم أنّنا لا نجده في كل حقائب الماكياج (5 موديلات مختلفة لحقيبة الماكياج)، كون الآراء تتضارب حوله بين النساء، فمنهنّ من يحببن وضعه مع أحمر الشفاه، بينما البعض الآخر يفضّلن المظهر الطبيعي للشفاه، ولكن لأنّ غالبيّة خبراء الماكياج العالميين يجمعون على أهميّة قلم تحديد الشفاه، ننقل اليك بعضاً من أسراره:


اعرفي دوماً أنّ قلم تحديد الشفاه يحتاج إلى شفاه مرطّبة بواسطة مرطّب الشفاه، والمتشقق منها يؤدي حتماً غلى فشل ماكياجك. (خلطات لتقشير الشفاه الجافة).


رغم أنّ العادات المتوارثة تشعرك أنّ هذا القلم يجب أن يكون مروّساً، إلا أنّه عليك معرفة أنّ ذلك غير صحيح، وأن القلم الذي تريدين رسم شفتيك به، مختلف عن قلم الرسم والكتابة، لذا القلم الناعم عند الأطراف هو الأنسب، وهو الذي يحدد شفتيك من دون إطهارها مرسومة بدقّة.


استعملي دوماً قلماً بدرجة أغمق من أحمر الشفاه الذي تودين وضعه، أمّا مع أحمر الشفاه اللمّاع فعلّميه بقلم طبيعي ذي لون الشفاه نفسه.


عند استعمالك قلم تحديد الشفاه، انظري إلى شفتيك من الجهات المختلفة، ولا تكتفي بالنظر إلى المرآة من الأمام فقط بل من الأمام والجانبين ومن الأسفل إلى الأعلى والعكس، لتكشفي أي خطأ من المحتمل أن تكوني ارتكبته.


لا مانع من أن تكبري شفتيك الصغيرتين قليلاً بشرط استعماله على الشفة السفلى وليس العليا، لأنّ تكبيرالشفتين العلويتيتن يغيّر مظهرك بشكل كامل قد لا يعجبك.

ليست هناك تعليقات: