الجمعة، 29 مارس، 2013

أطول قافلة سيارات عبر صحراء الإمارات تدخل «غينيس»

دخلت فعالية «اكتشف الإمارات» السنوية الخامسة لقيادة السيارات على الطرقات الوعرة، موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أطول قافلة سيارات عبر الصحراء، بفضل مشاركة أكثر من 600 شخص.
وانطلق السائقون المتحمسون عبر الطرقات الصحراوية البكر التي فتحت أمامهم آفاقا مذهلة للقيادة. وشارك في فعالية تحطيم الرقم القياسي 153 سيارة دفع رباعي على مسار بطول 30 كم.
وبانطلاقها من نقطة قلعة الرمال على طريق دبي- العين، تضمنت هذه الفعالية يوما كاملا في الصحراء حيث قاد المبتدئون والخبراء على حد سواء سياراتهم على الكثبان الرملية.
وتكللت هذه الرحلة المشوقة بإطلاق سيارة «نيسان باثفايندر» الجديدة، وتبع ذلك حفل عشاء وفقرات ترفيهية في «منتجع الصحراء».
وقال ميشال عياط الرئيس التنفيذي لـ«الشركة العربية للسيارات» إن مسؤولي غينيس اعتبروا أن نجاح فعالية «اكتشف الإمارات» أتى بفضل عدد السيارات المشاركة وأيضا نوعية التنظيم الذي لم تضاهه أي تجربة سابقة، وأضاف إن العام القادم سيشهد محاولة أخرى لتحطيم الرقم الحالي، وقال إن هذا هو الرقم القياسي الثاني لهذا العام بعد الحصول الشهر الماضي على لقب أكبر لوحة إعلانية (LED) والموجودة ضمن المبنى الثالث في مطار دبي.
وقال سعيد عبدالله خوري، الرئيس التنفيذي لـ«اينوك»: «يشرفنا دخول غينيس من خلال فعالية(اكتشف الإمارات) التي استقطبت إليها عشاق القيادة على الطرقات الوعرة من جميع أنحاء البلاد.
وتفسح هذه الفعالية المجال أمام المشاركين لاستكشاف مسارات جديدة للقيادة عبر الطرقات الصحراوية، ودعم قضية نبيلة في الوقت نفسه».


أطول قافلة سيارات عبر صحراء الإمارات تدخل غينيس

ليست هناك تعليقات: