الخميس، 28 مارس، 2013

تلفزيون الكويت يعتمد مسلسلات رمضان


a870fd44-022c-4324-a035-f78bbd3706a0_main
حافظ الشمري
علمت «القبس» أن تلفزيون الكويت يعمل على استكمال دورته البرامجية بهدوء وبعيدا عن الأضواء، حيث تتضمن نخبة من الدراما المحلية التي ستكون حاضرة بقوة لكبار نجوم الدراما وعلى رأسهم عبدالحسين عبدالرضا والفنان سعد الفرج. واعتمد تلفزيون الكويت سبعة أعمال خمسا منها ستكون لرمضان وعملين سيعرضان لاحقا.
«أبوالملايين» عبدالحسين 
الأعمال التي أدرجت وتم اعتمادها أبرزها مسلسل «أبوالملايين» إنتاج مشترك بين تلفزيون الكويت ومحطة MBC، تأليف الكاتب السعودي خلف الحربي وإخراج محمد دحام الشمري، بطولة عبدالحسين عبدالرضا، ناصر القصبي، حسن البلام، أمل العوضي. وهو يصور حاليا في دبي ويستكمل تصويره لاحقا في عدة مواقع في الكويت، المسلسل يتناول عدة أحداث في يومية عبر قالب كوميدي ساخر، لا سيما أنه يجمع بين قطبين كبيرين على مستوى الكوميديا هما عبدالرضا والقصبي للمرة الأولى، كان آخر أعمال الأول مسلسل «الحب الكبير» عام 2009.
«تورا بورا» 
«تورا بورا» الفيلم عرض خلال العامين الماضيين وحقق نسبة مشاهدة عالية، سيتحول إلى مسلسل في رمضان، من تأليف رياض سيف وإخراج وليد العوضي وبطولة سعد الفرج وخالد أمين إضافة إلى مجموعة من الممثلين الشباب.
يستكمل المسلسل حدوتة الفيلم بعد خروج المعتقلين من سجون غوانتانامو ووصولهم الى الكويت، يرصد الحالة النفسية لهم ومعايشة الواقع الجديد بكل المتغيرات المحيطة، حيث يتطرق لقصة إنسانية مؤثرة بهذا الجانب. 
«الملافع» 
أيضا هناك نصيب وافر للدراما التراثية من خلال مسلسل «الملافع» من تأليف الكاتب الشيخ سلمان الداود الصباح، المسلسل يشارك فيه مجموعة من الممثلين النجوم والشباب على الصعيد المحلي والخليجي، المسلسل يتطرق الى مراحل مشرقة من تاريخ الكويت عبر دراما تراثية تلامس الواقع، تتناول الحياة آنذاك في مختلف الظروف وأصعبها، والمسلسل من أضخم الدراما المحلية التي يقوم تلفزيون الكويت بإنتاجها.
«عطر الجنة» 
يعود الكاتب والمنتج حمد بدر في المسلسل الجديد «عطر الجنة» للمنتج عبدالرزاق الموسوي، يغوص في أعماق عدة مشاكل اجتماعية في مواقف وأحداث لا تخلو من الرومانسية وقضايا الشباب والتمسك بالقيم والمبادئ من ناحية جحود الوالدين. المسلسل شارف على الانتهاء من التصوير وهو من إخراج الأردني سائد الهواري، بطولة زهرة عرفات، اسمهان توفيق، شهاب حاجية، هيا عبدالسلام، عبدالله بوشهري، فؤاد علي، ابراهيم الحساوي.
«ذيب السرايا» 
أما الكاتب والمنتج عبدالعزيز الطوالة الذي يمتلك باعا في الدراما البدوية فيعود مؤلفا ومنتجا للمسلسل البدوي «ذيب السرايا» الذي سيتم تصويره في الأردن.
يشهد المسلسل مشاركة عدد من نجوم الدراما المحلية والخليجية والعربية، ويتضمن دراما تحاكي واقع حياة أهل البادية بكل تقلباتها وتغييراتها عبر قصة مستمدة مستوحاة من الواقع التي تتخللها تناول حياة الفروسية والعاطفة والعلاقات الإنسانية. 
«الناس أجناس 2»
للكوميديا مساحة في شاشة رمضان خلال الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي الاجتماعي «الناس أجناس» التي تقوم بإنتاجه شركة «النظائر» التي تمتلك تاريخا عريقا بهذا الجانب وسبق أن انتجت الجزء الأول من هذا المسلسل عام 1998 وحقق نسبة مشاهدة كبيرة، العمل الجديد ذو حلقات منفصلة غير متصلة للمخرج يوسف حمود، بطولة سعد الفرج وعدد من الفنانين.
«انعكاس الناس» 
عمل درامي كوميدي يدور في قالب من المواقف والمفارقات والأحداث متناولا عدة قضايا اجتماعية، أيضا احتمال أن هناك مسلسلا لأبناء المنصور سيتم إدراجه في دورة رمضان، إضافة الى برنامج للشيخ مشاري العفاسي الى جانب أن هناك عدة برامج دينية وعن المطبخ وبرنامج المسابقات الذي سيتم الكشف عنه خلال الفترة القليلة المقبلة.




ليست هناك تعليقات: