الأربعاء، 13 مارس، 2013

[1/2] Group Form Human Chain to Rescue Drowning Boy in New Zealand


سلسلة بشرية تنقذ طفلاً من الغرق



ال فيديو صّوِر في شواطئ نيوزيلاند وعرض على اليوتيوب عدداً كبيراً من المشاهدات في خلال يومين من رفعه. حيث يصور الفيديو حالة إنقاذ فريدة لمجموعة من مرتادي شاطئ نابير.
حيث تعرض صبي يدعى جوشوا مكويد لخطر الغرق حين جرفته أمواج المحيط العاتية فحاول سائح ألماني انقاذه في البداية لكنه لم يستطع جذبه من فم الأمواج. تجمع بعد ذلك حوالي 12 شخصاً من مرتادي الشاطئ ليشكلوا سلسلة بشرية لإنقاذ الطفل، حيث نجحوا في ذلك بعد عدة محاولات. و تمكن أحد الضباط والذي كان في مقدمة السلسلة من الإمساك بجوشوا وإلقائه على الشاطئ. قام بعد ذلك عدد من الأشخاص بتنفيذ الإسعافات الاولية اللازمة له لحين وصول سيارة الإسعاف فتمكن الصبي من النجاة. وتم تسريحه من المستشفى في وقت لاحق.
صرح جوشوا لقناة الأخبار النيوزيلندية: "حين كنت هناك اعتقدت أنني سأموت. تكسرت علي الأمواج بقوة، وكان هناك خمسة موجات عاتية انقلبت حولي عدة مرات وكنت تحت الماء". وقال الرقيب الأول مايك ستيفنسون لراديو نيوزيلندا حول الحادثة: "سرعة بديهة الضابط لتنفيذ فكرة السلسلة البشرية ومساعدة كل المرتادين واستجابتهم الفورية كانت جهداً رائعاً أسفر عن إنقاذ الصبي وإيصاله إلى بر الأمان".



ليست هناك تعليقات: