السبت، 9 مارس، 2013

*¤!||!¤*~`: مايكروسوفت تُذهل مستخدميها بـ5 ابتكارات حديثة *¤!||!¤*~`:


سباق متسارع الخطى تخوضه شركات الإلكترونيّات لتحقيق أعلى المكاسب. فمنذ فترة طويلة، تعمل "مايكروسوفت" على تكنولوجيا مبتكرة تمكّنها من إدخال العضلات البشريّة في عمليّة التحكّم الخاصة بأجهزة الكومبيوتر.
"سيدتي نت" يعرض لكِ 5 ابتكارات حديثة في هذا المجال، ستذهلكِ!

1- أجهزة استشعار EM: تعمل هذه التكنولوجيا عن طريق حركات الأصابع التي تلتقطها مباشرة من عضلات اليد، بدون الحاجة إلى وجود كاميرا أو قفّاز طاقة يتلقّى الأوامر ويُترجمها عن طريق الكومبيوتر. وتعمل هذه التقنيّة أيضاً إذا كانت يديكِ ممتلئة بأيّ شيء، نظراً إلى اعتمادها على حركات العضلات مباشرة.
2- Pinch-the-Sky: تقنيّة جديدة من ابتكار مؤسّسة "مايكروسوفت" للبحوث عبارة عن تجميع اختراعات عدة، هي: القبّة الجيوديسيّة المتعدّدة الاتّجاهات، وكاميرا متطوّرة، وتكنولوجيا اللمس المتعدّد، ونموذج 3 D مصغّر من نظامنا الشمسيّ. ولتبسيط الأمر، يُمكن القول إنّها أشبه بالتكنولوجيا المتوفّرة في فيلم Minority Report، حيث تساعد علماء الفلك في معرفة أمور كثيرة متعلّقة بالفضاء والنظام الشمسيّ.
3- OmniTouch: تكنولوجيا تهدف إلى تحويل أيّ سطح، مهما كان، إلى منطقة تعمل عن طريق اللمس، مثل الهواتف الذكيّة الحديثة. هذه التكنولوجيا تمّ ابتكارها بالإعتماد على أجهزة العرض "بيكو" وتقنية "كنكت" الاستشعاريّة المتوفّرة لجهاز "إكس بوكس 360"، بهدف تحويل أيّ سطح في العالم إلى سطح يعمل عن طريق اللمس.
4- شاشات الاستجابة الفورية عن طريق اللمس: تُعتبر هذه التقنية الجيل الجديد من الأسطح التي تعمل باللمس. وتستغرق هذه الشاشات أقلّ من "ميلي ثانية" لتلقّي الأوامر وتنفيذها. للأسف، لم تُعلن الشركة عن موعد استخدام تلك التقنيّة في الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحية حتّى وقتنا هذا.
5- التحكّم بالنظر في "الكيبورد" أو لوحة المفاتيح: إنّها تكنولوجيا قديمة بالنسبة لما يشهده العالم حاليّاً من تطوّر مذهل. بإمكانك اليوم التحكّم بالكمبيوتر عن طريق النّظر مباشرة، وذلك من خلال تقنية Tobii التي توفّرها "مايكروسوفت" في نظام التشغيل "ويندوز 8"، والتي يُمكنها التحكّم بمؤشر "الماوس" بدقّة تُقدّر بربع بوصة تقريباً.





ليست هناك تعليقات: