الأربعاء، 13 مارس، 2013

قدم وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف استقالته إلى القيادة السياسية على خلفية وفاة الطالبة الكويتية في احدى المدارس اليوم


 قدم وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف استقالته إلى القيادة السياسية على خلفية وفاة الطالبة الكويتية في احدى المدارس اليوم

***************************

تحديث (6) اكد نائب رئيس قسم الطوارئ في مستشفى الفروانية د.عبدالحميد حسين ان الطالبة وصلت مستشفى الفروانية متوفيه وتحويلها للطب الشرعي اجراء روتيني واوضح انه لا يوجد شبهات جنائيه في حالة الوفاة وسيظهر التقرير النهائي خلال يومين
 
**************************

تحديث (5) وزير التربية يستدعي المعلمات اللاتي اسعفن الطالبة المتوفيه وحاليا المعلمات ينتظرن امر الوزير للدخول وبدء التحقيق معهن.
 
*****************************

تحديث (4) استدعى وزير التربية د.نايف الحجرف القيادات التربوية للاجتماع حالا على اثر وفاة الطالبة ،
وعلى الرغم من التزام الوزير الحجرف بالمؤتمر الصحفي الذي تنظمه وزارة التربية وانتظره الوزير كثيرا .
 
*****************************
 
تحديث (3) أكد الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية محمد الكندري ان الوزارة تنتظر مفاد تقرير الطب الشرعي وستبدأ التحقيق بقضية وفاة الطالبة غدا.
واستغرب الكندري من سبب وفاة الطالبة والذي حتى الان هو ضربها بكتاب مدرسي وربما سيكشف التحقيق سر في هذا الامر.
 
****************************
 
تحديث (2) علمت الكويتية ان وزير التربية د.نايف الحجرف دعا مسؤولي منطقة الفروانية بفتح تحقيق موسع حول وفاة الطالبة، على ان تشرف على التحقيق مديرة المنطقة بدرية الخالدي والتي ستباشر التحقيق غدا صباحا مع لجنة تضم مسؤولي المنطقة.

وفي ذات الصعيد اكدت المصادر ان  الطالبة تلقت الاسعافات الاولية على ايدي ممرضة المدرسة وفريق التدخل السريع والذي سيتم التحقيق معهم ايضا.
 
****************************
 
تحديث (1) : أكدت مصادر أمنية رفيعة في وزارة الداخلية بأنه ثبت من خلال الفحص والتحقيق الأولي أن الطالبة المتوفية قد توقف قلبها على اثر نوبة قلبية داهمتها ولا يوجد على جسد الطفلة آثار ضرب وهذا ما أكده تقرير الأدلة الجنائية .

**********

ساد خبر وفاة الطالبة في الصف السادس المتوسط في مدرسة الوسطى بمنطقة صباح الناصر على الميدان التربوي، بسبب ضرب معلمة وافدة للطالبة مما ادى الى وفاتها .

وعلمت "الكويتية" ان مديرة منطقة الفروانية بدرية الخالدي فتحت تحقيقا موسعا حول الحادثة وبحسب افادة مديرة المدرسة ان المعلمة الوافدة ( مصرية الجنسية) ضربت الطالبة بكتاب على يدها مما سبب اغماء مباشر لها وتغير لونها وقامت الادارة بطلب الاسعاف الا ان اربعة معلمات من بينهم المعلمة قمن باسعافها الى مستشفى الفروانية لتاخير سيارة الاسعاف ووصلت الطالبة متوفيه.

واشارت المصادر الى ان مديرة المدرسة ابلغت المنطقة في هذه الامور وسيتم تحقيق موسع غدا في المدرسة .

وقالت المصادر ان هناك تحقيق تجريه وزارة الداخلية لجميع الاطراف لاسيما المعلمات اللاتي قمن باسعاف الطالبة ، علما بان هناك احاديث عن كون المديرة المساعدة قامت برفض نقل المعلمات للطالبة مما اخر اسعافها  .







ليست هناك تعليقات: