الخميس، 21 مارس، 2013

¦§¤~! أول بودكاست للاعبات الفيديو جيمز في السعوديَّة ¦§¤~!


دُشِن مطلع الأسبوع الجاري أول موقع مخصص للاعبات الفيديو جيمز، من إنتاج مجموعة من الفتيات كنَّ قد نظمن العام الماضي الحدث الفريد من نوعه(G Con) في جامعة الأمير سلطان كأول تجمع للاعبات الفيديو جيمز في العالم العربي.
وأوضحت تسنيم سالم، وهي إحدى المؤسسات، أنَّ الموقع سيحتوي مبدئياً على تغطيات لآخر الأحداث المتعلقة بعالم الألعاب والمراجعات للإصدارات المختلفة، إلى جانب بودكاست تسجله هي برفقة إحدى الفتيات، تتحدثان في الحلقة الأولى منه مع أروى الربيعان، وهي مطورة ألعاب سعوديَّة من جامعة الملك سعود وممثلة فريق (SKERG) للأبحاث.
ما هو البودكاست؟
الـ (Podcast) هو عبارة عن تسجيلات صوتيَّة رقميَّة يمكن أن تحتوي على حوار/ كلام و/ أو موسيقى، يتم توزيعها ونشرها عن طريق الإنترنت كملفات «إم بي 3» قابلة للتحميل. وكما في حالة المدونات، فقد انتشرت فكرة البودكاست بدءاً من الهواة المتحمسين الذين يودون أن يسمع الآخرون صوتهم فقط. واليوم، أصبح الـ«بودكاستينغ» من أكثر الوسائل الإعلاميَّة استخداماً، كما يعدّ أحد أهم وسائل التواصل الاجتماعي.
رأي الشباب
مشهور الدبيان، أحد مؤسسي موقع سعودي جيمز، المهتم بتقديم أحدث الأخبار في عالم الجيمز الموجه بشكل خاص للشباب، علق قائلاً: أعتقد أنَّها مبادرة رائعة، خاصة في ظل سيطرة الذكور على هذه الهواية، ما أعطى انطباعاً أنَّها مناسبة فقط للرجال، بينما هي فعلياً مناسبة للجميع ذكوراً وأناثاً. وعن رأيه في الحلقة الأولى من البودكاست قال: البودكاست كبداية لا بأس به، لكن هناك بعض المشاكل مثل جودة الصوت وأسلوب النقاش، لكنَّها أمور طبيعيَّة في بداية أي بودكاست، وحتماً سيتطورون بشكل تدريجي مع طرح المزيد من الحلقات واكتساب الخبرة.
أما راكان منصور (20 سنة) justRakan – @، أحد المهتمين بالفيديو جيم، فيصف فكرة موقع (G-Com) قائلاً: الفكرة جميلة جداً وتضيف تنوعاً لعالم الجيمز بشكل عام وبشكل خاص في السعوديَّة، وسوف تحمس واتتذب الفتيات الأخريات لعالم





ليست هناك تعليقات: