الثلاثاء، 5 مارس، 2013

سقوط عسكري سعودي من هليكوبتر في عرض جوي




سقط جندي سعودي من طائرة هليكوبتر أثناء أداء بروفة استعراضية أمام أمير منطقة الرياض، وسط غياب إجراءات السلامة الخاصة بالمروحية.



وأظهرت الصور حالة تململ الجندي القتيل عند بوابة الطائرة، ومحاولة أحد زملائه إنقاذه من السقوط، بينما أظهرت صورة ثانية الجندي وهو يتطاير في الهواء، قبل أن يهوي على الأرض.


وتسببت حادثة السقوط في احتفالية للدفاع المدني السعودي في حالة وجوم لمن كان حاضراً، فيما دخلت عائلة الفقيد ومعارفه في حالة حزن عميقة لفقدانه المفاجئ.

ومن جهته، أوضح المتحدث الإعلامي باسم قيادة طيران الأمن , في بيان له أنه عند الساعة الـ10 من صباح الجمعة أثناء قيام إحدى الطائرات التابعة للقيادة العامة لطيران الأمن بأداء مهماتها، تعرّض الجندي أول عبدالعزيز عبدالله علي القحطاني أحد منسوبي طيران الأمن لحادثة سقوط من الطائرة، لافتاً إلى أنه تم نقل الجندي على الفور لأحد المستشفيات القريبة، إلا أنه فارق الحياة، وأن التحقيقات لاتزال جارية لمعرفة أسباب هذه الحادثة

أضاف المتحدث أنه تم نقل القحطاني على الفور إلى أحد المستشفيات القريبة إلا أنه توفّي هناك، مشيراً إلى أن التحقيقات لاتزال جارية لمعرفة أسباب الحادث، ونشرت صحيفة الحياة صور الجندي.

يُذكر أن أفراد الدفاع المدني لم يعلموا بالحادث إلا بعد فترة، حيث لم تتم ملاحظة سقوط الجندي من الطائرة.







ليست هناك تعليقات: